نفت الحكومة البريطانية اليوم الأحد صحة تقارير أنباء عن اجراءات لتخفيف الحظر الجزئي أو إعادة فتح المدارس التي أغلقت الشهر الماضي في نطاق مساعيها للحد من انتشار فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19».

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون مجلس الوزراء مايكل كوف في تصريح صحفي أنه من «الخطأ التسرع نحو رفع اجراءات الحظر ووفيات كورونا لم تتراجع بعد»، مضيفاً أن رأي الخبراء واضح وهو ضرورة الابقاء على هذه الاجراءات خلال هذه المرحلة.

Ad

على صعيد متصل، أكد وزير التعليم البريطاني غافين ويليامسون انه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن إعادة فتح المدارس والجامعات.

وذكر ويليامسون في تصريح صحفي أنه لن يتم إعادة فتح المؤسسات التعليمية إلا عندما تتأكد الحكومة بناءً على توصية من الخبراء العلميين بأن عودة الطلاب لمقاعد الدراسة ستكون آمنة ولا تتسبب في تعقيد الوضع الصحي.

وكانت وسائل إعلام بريطانية تحدثت عن احتمال الشروع في تخفيف حظر تنقل الأشخاص وإعادة فتح المدارس ضمن خطة لإعادة الحياة إلى طبيعتها.

وكانت وزارة الصحة البريطانية أعلنت أمس ارتفاع عدد وفيات فيروس «كورونا» إلى 15464 حالة بعد تسجيل 888 حالة وفاة جديدة بينما بلغ اجمالي الاصابات المؤكدة 114217 حالة.