أميركا تستأنف الأعمال التجارية ببعض الولايات اليوم

نشر في 20-04-2020
آخر تحديث 20-04-2020 | 00:00
 الرئيس الأميركي، دونالد ترامب
الرئيس الأميركي، دونالد ترامب
أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن ولايات أميركية، مثل: تكساس وفيرمونت، ستبدأ في السماح لبعض الأعمال التجارية باستئناف أعمالها بدءا من اليوم، مع أخذ بعض الاحتياطات.

وأعلن أن الولايات المتحدة تجاوزت ذروة انتشار فيروس كورونا. وأضاف ترامب خلال الإفادة الصحافية اليومية، أمس الأول، حول «كورونا»: «نسبة الوفيات لدينا مقارنة بالإصابات من أقل النسب في العالم». وكان ترامب أعلن برنامج إغاثة حجمه 19 مليار دولار لمساعدة المزارعين على مواجهة تبعات جائحة كورونا، من خلال حزمة تشمل دفع أموال بشكل مباشر وشراء المنتجات واللحوم ومنتجات أخرى على نطاق واسع. وقال في إعلان برنامج مساعدة المزارعين: «هؤلاء أناس رائعون، وهم أميركيون عِظام لم يشتكوا قَط. إنهم يفعلون فقط ما يتعيَّن عليهم فعله». وسيتضمن البرنامج 16 مليار دولار في شكل مدفوعات مباشرة، وفق وكالة رويترز. وكان ترامب قال في وقت سابق إنه يجب إنقاذ شركات الطيران الأميركية، وإن إدارته تستعد لكي تقدم لهم منحة حجمها 32 مليار دولار، لتخفيف أثر تفشي «كورونا».

وكان البيت الأبيض ومجلس الشيوخ اتفقا على خطة تحفيزية للاقتصاد بتريليوني دولار، تتضمن 130 مليار دولار لدعم المستشفيات، و150 مليارا لمساعدة الولايات والسُّلطات المحلية.

back to top