أشاد عدد من النواب بتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وقراره السامي بعودة جميع المواطنين الكويتيين الراغبين من الخارج، داعين في الوقت نفسه المواطنين العائدين الى الالتزام بتعليمات السلطات الصحية بالبقاء في المحاجر لمواجهة الوباء والسيطرة عليه.

وقال نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري ان "توجيهات صاحب السمو بتشغيل جسر جوي هو الاكبر لاعادة المواطنين وبمتابعة مباشرة من سموه وتنفيذ حكومي عالي المستوى، وفزعة أميرنا ومتابعته تثلج الصدور في الوقت الذي نشاهد دولا تتخلى عن مواطنيها".

Ad

وشكر النائب سعدون حماد سمو الامير على قراره والرغبة السامية بعودة جميع الكويتيين من الخارج، سواء كانوا مرضى او طلبة او سياحا.

وقال حماد في تصريح امس ان خطة الحكومة في إعادة الكويتيين كانت ستتم في مدة اقل شيء تصل الى عشرة اشهر لولا رغبة سمو الامير وأمره السامي بعودة جميع الكويتيين والتي تم تنفيذها بوصول طلائع الكويتيين من الخارج امس.

وأكد النائب د. محمد الحويلة ان سمو الأمير شمل بعنايته ورعايته كل مراحل مواجهة فيروس كورونا وأكد بكلمته الأخيرة ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية الصادرة عن السلطات الصحية.

وقال النائب د. حمود الخضير انه "عندما يطل علينا صاحب القلب الكبير أميرنا وحكيمنا ووالدنا مشاركا الكويتيين الفرحة بعودة ابنائهم فمن حقنا الفخر بحاكم قل نظيره في العالم، ونطالب ابناءنا واخواننا بتقدير الظرف الصعب والتزام تعليمات السلطات الصحية لنتجاوز الغمة".

وشدد النائب خالد العتيبي على ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية وعدم التساهل بها وذلك ضماناً وحفاظاً على سلامة المجتمع وللسيطرة قدر الإمكان على هذا الوباء.

وأكد النائب فيصل الكندري ان "سمو الامير دائما حريص على ابناء شعبه وهي نعمة يحسدنا عليها الاخرون"، مشيرا الى ان "توجيهات سموه امر علينا جميعا وكلماته السامية وسام على صدورنا وسنتجاوز هذه الأزمة بإذن الله ثم بفضل توجيهات سموه".

بدوره، قال النائب صالح عاشور: تحية كبيرة وشكر بحجم السماء لسمو أمير البلاد على رعايته لأبنائه وإصراره على عودتهم قبل شهر رمضان المبارك.

من جهة اخرى، ناشد عاشور سمو أمير البلاد العفو عن المغردين كافة والاكتفاء بالعقوبة التي نفذوها وأن تقرّ أعين ذويهم بهم قبل بداية الشهر الفضيل.

وأضاف: تعوّدنا من سموه بأن قلبه يعطف على الجميع، وإن شاء الله نفرح بالعفو عنهم وأهاليهم آمالهم كبيرة بسموه.

من جانبه، قال النائب خليل الصالح: شكراً أميرنا لإصرار سموك على عودة أولادك إلى أحضان الوطن قبل رمضان، مؤكدا انه "في كل أزمة وشدة تبث فينا الأمل، وفرحة العائدين تشهد".

بدوره، قدم النائب حمد سيف الشكر الى سمو الامير قائد الانسانية على توجيهاته السامية وتذليل كافة العقبات لسرعة عودة المواطنين من الخارج قبل حلول شهر رمضان.

وقال سيف في تصريح أمس ان خطاب صاحب السمو دعا الى الالتزام بالاجراءات الوقائية الصادرة من السلطات الصحية وعدم الاختلاط، مثمنا متابعة سموه كافة الاجراءات الحكومية لاستقبال ابنائه المواطنين من الخارج.

من جهة أخرى، ناشد النائب عسكر العنزي والد الجميع سمو الامير إصدار عفو عن أصحاب الرأي والمحكومين في قضية دخول المجلس ليساعدهم على لم الشمل في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.