حالتا وفاة... و80 إصابة بـ «كورونا» ترفع الإجمالي إلى 1995

72 حالة لمخالطين بينهم 65% من الجنسية الهندية... و8 قيد البحث

نشر في 20-04-2020 | 13:53
آخر تحديث 20-04-2020 | 13:53
د. عبدالله السند
د. عبدالله السند
أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 80 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 1995 حالة، مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمقيمين، أحدهما من الجنسية البنغلادشية والآخر من الجنسية الهندية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، في المؤتمر الصحافي أمس، إن الحالات المخالطة استأثرت بالنسبة الأكبر من الاصابات، وبلغ عددها 72، وتوزعت بين حالة لمواطنة و47 لمقيمين من الجنسية الهندية و5 لمقيمين من الجنسية المصرية، و3 لمقيمين من الجنسية البنغلادشية، و3 لمقيمين من الجنسية النيبالية، و3 لمقيمين من الجنسية الباكستانية، و3 لمقيمين من الجنسية الفلسطينية، وحالتين لمقيمين من الجنسية الفلبينية، وحالة لمقيم بصورة غير قانونية، وحالة لمقيم من الجنسية الإسبانية، وحالة لمقيم من الجنسية البرتغالية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية، وحالة لمقيم من الجنسية المغربية، وجميع الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالفيروس.

وذكر د. السند أن هناك ثماني حالات قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، هي 6 حالات لمواطنين، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية.

ولفت إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين كانتا تتلقيان الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة، وتعانيان أمراضا مزمنة، الأولى لمقيم من الجنسية البنغلادشية يبلغ 49 عاما، والأخرى لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ 55 عاما، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 9.

وأضاف أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 367 من الذين أصيبوا بالمرض، بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء 62 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، أفاد د. السند بأنه بلغ 39 حالة، بواقع 26 حرجة، و13 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1619.

وجدد التأكيد على المواطنين والمقيمين ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية، واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة، فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

back to top