كيكي سيتين وايفان راكيتيتش يفضلان استكمال الموسم

نشر في 21-04-2020
آخر تحديث 21-04-2020 | 00:05
صورة أرشيفية لملعب كامب نو قبل بداية إحدى المباريات
صورة أرشيفية لملعب كامب نو قبل بداية إحدى المباريات
أبدى كيكي سيتين مدرب برشلونة، وراكيتيتش نجم خط الوسط، رغبتهما في استكمال الموسم الحالي من الليغا، والمتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا.
أكد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم كيكي سيتين أنه مثل الجميع يفضل استكمال الموسم الكروي الحالي والمتوقف حاليا بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، لكنه أشار إلى ضرورة وجود ضمانات لعدم توقف المسابقة مجددا، كما وافقه الرأي لاعب خط الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش.

وقال سيتين، في تصريحات لإذاعة "أوندا سيرو" مساء أمس الأول، إنه في ظل عدم وضوح الموقف حتى الآن بالنسبة لاستئناف الدوري الإسباني فإنه يفضل "البقاء بالمنزل"، ويأمل أن تكون هناك ضمانات لعدم توقف المسابقة مجددا حال استئنافها في الفترة المقبلة.

وأردف: "نريد جميعا استكمال البطولة وعودة المنافسة بشكل طبيعي. الحقيقة أنه يجب تجنب الازدحام والتكدسات، وستكون هناك احتمالية للعب بدون جماهير". 

وأضاف سيتين، في تصريحاته التي نقلتها وكالة أنباء "أوروبا برس"، "علمت مؤخرا أن (ليونيل) ميسي (نجم الفريق) قد يفسخ عقده مع النادي، لكنني أثق بأنه سيستمر مع الفريق"، موضحا أن ميسي يدرك أن برشلونة لديه دائما مشروع للنجاح والانتصارات.

من جانبه، اعترف الكرواتي إيفان راكيتيتش بأن تدريباته المنفردة خلال فترة الإغلاق والعزل الحالية في إسبانيا بدأت تبدو صعبة ومملة لطول الفترة، مشيرا إلى أنه ينتظر استئناف المسابقة رغم أن هدف الجميع حاليا هو "التفكير في الموسم المقبل أيضا".

وأوضح راكيتيتش، في مقابلة مع قناة "موفيستار بلس"، ونقلتها وكالة أنباء "أوروبا برس"، أن "الشكوك لها بعض التكلفة، أريد بالفعل أن أشعر بالكرة وبالعشب وبجهد الفريق ومواصلة العمل مع الطاقم التدريبي الجديد وزملائي"، معربا عن حزنه لعدم وضوح الموقف حتى الآن بشأن استئناف الموسم، في ظل استمرار أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا".

وتابع: "من المؤلم أننا لا نعلم متى سيعود كل شيء إلى طبيعته، لكننا نعي أن هناك أشياء أهم من كرة القدم، وهي صحتنا، ولكن هذا الارتباك والشكوك وعدم معرفة المدة الباقية على استئناف المسابقة له بعض التكلفة".

واستدرك راكيتيتش: "نحن جميعا نريد العودة للعب مجددا والفوز بالدوري من خلال اللعب، لكنني أتفهم أنه في حالة عدم القدرة على استئناف المسابقة سيتوجب إنهاء الموسم، وإذا كنا نحن في صدارة جدول المسابقة فإننا سنتوج باللقب".

واشار إلى مستقبله في برشلونة وعدم تجديد تعاقده مع النادي حتى الآن، قائلا: "إنني هادئ جدا وسعيد جدا، ولكن هناك طرفان بالطبع"، موضحا أن أحدا من مسؤولي النادي لم يتصل به حتى الآن، وأضاف: "أود بالفعل مواصلة العمل مع هذا الطاقم التدريبي الجديد للفريق".

back to top