فيما يمثل ضربة قوية جديدة لشركات الطيران، التي تعاني نقصا حادا في التدفقات النقدية منذ بداية أزمة جائحة «كورونا»، أمرت السلطات الهندية شركات الطيران العاملة فيها بالتوقف عن بيع أي تذاكر طيران حتى إشعار آخر، ما يحرم الشركات من مصدر دخل نقدي مهم، في وقت اتخذت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي خطوات أشد صرامة لاحتواء الجائحة.

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني، في إخطار عبر «تويتر»، امس، انه مع استمرار الإغلاق الوطني في الهند حتى 3 مايو المقبل، لم يتم اتخاذ قرار بشأن السماح برحلات الطيران بعد رفع القيود المفروضة على الحركة في البلاد، مضيفة انه يجب ألا تبيع شركات الطيران حاليا تذاكر لرحلات بعد انتهاء فترة الإغلاق، لأنه لم يتحدد أي موعد للسماح باستئناف حركة الطيران.

Ad

إلى ذلك، تبدأ شركة "مصر للطيران"، اليوم، تسيير رحلات استثنائية لإعادة المصريين "العالقين" في الخارج، على أن تعود جميع الرحلات إلى مطار مرسى علم.

وستكون الرحلة الأولى اليوم إلى بيروت، ثم غداً إلى الرياض. بعد ذلك تتوالى الرحلات إلى واشنطن والدار البيضاء وأمستردام وموسكو والبحرين وبومباي وغوانزو بالصين وجوهانسبرغ وبانكوك وكوالالمبور.

كما تنظم شركة "آيركايرو" رحلات إلى فرانكفورت والمالديف والجزائر وبرشلونة وأثينا وبلغراد وكييف وجاكرتا وأديس أبابا ونيروبي.