«بنك الائتمان»: آلية جديدة للكشوف الهندسية في الظروف الاستثنائية

المضف يشرف على صرف قروض المواطنين ورواتب الموظفين

نشر في 21-04-2020
آخر تحديث 21-04-2020 | 00:00
المضف خلال متابعته مع مدير مركز نظم المعلومات حمود المحيميد
المضف خلال متابعته مع مدير مركز نظم المعلومات حمود المحيميد
قام نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف أمس بجولة تفقدية في البنك، للوقوف على سير العمل بفريق الطوارئ، رافقه مدير مركز نظم المعلومات حمود المحيميد.

وهنأ المضف، في تصريح صحافي، القيادة السياسية وجميع العاملين في البنك بحلول شهر رمضان، ضارعا إلى الله تعالى أن يكشف هذه الغمة عن الكويت والكويتيين والعالم أجمع.

بدورها، قالت الناطقة للبنك حباري الخشتي، في تصريح، إن الجولة استهدفت الوقوف على سير عمل فرق الطوارئ بالبنك، لضمان القيام بالوظائف والأدوار والمهام المسندة إليه، وعلى رأسها التأكد من إجراءات صرف وتحويل الدفعات للقروض العقارية إلى مستحقيها من المواطنين المستفيدين من قروض البنك بانسيابية وسلاسة، وللتأكد من عدم وجود أي عقبات أو عراقيل، فضلا عن الوقوف عن كثب على إجراءات صرف رواتب العاملين في البنك، وضمان تحويلها إلى حساباتهم المصرفية قبل حلول رمضان.

وأضافت الخشتي ان الجولة تأتي بالتزامن مع انتهاء الإدارة الهندسية في البنك من إعداد آلية للكشوف الهندسية باستخدام تقنية «Tough Pad»، تمهيدا لصرف دفعات القروض العقارية للمواطنين عبر «on line».

وأكدت أن الجولة بشقيها الميداني والإلكتروني استهدفت كذلك تأكيد حرص البنك على سلامة العاملين ومراعاة الاعتبارات والاشترطات المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا، وفي مقدمتها مبدأ التباعد الاجتماعي.

من جهة أخرى، كشفت الخشتي أن إجمالي المواطنين المستفيدين من إنشاء حساب باستخدام الرقم المالي OTP التي أطلقها البنك قبل نحو 10 أيام بلغ 350 مواطنا، مبينة أن الخدمة تسمح للمواطنين بتقديم طلبات صرف دفعات القروض العقارية الخاصة بالبنك إلكترونيا، وعدم تأخر مراحل البناء، وقد استفاد من التحويلات الإلكترونية لدفعات القروض 1054 مواطنا بمبالغ تفوق 5 ملايين دينار.

back to top