أكد أمين السر العام في اتحاد كرة السلة، عبدالرحمن الخباز، أن قرار عودة اللاعب الأجنبي الى مسابقات كرة السلة أصبح نافذا من تاريخ إقراره في لائحة المسابقات، و"الى هنا ينتهي دور الاتحاد بهذا الشأن".

وقال الخباز، في تصريح لـ "الجريدة"، هناك كلام يتردد كثيراً في الوقت الحالي ان أمر فتح المطار لعودة الأجانب سيتأخر بسبب احترازات تداعيات فيروس كورونا، وهذا الأمر يؤخر قرار الاتحاد بشأن عودة الأجنبي، موضحا أن الاتحاد سيتعاون مع الأندية بشأن تمديد فترات تسجيل اللاعبين الأجانب، حتى تتمكن كل الاندية من جلب محترفيها.

Ad

من جانب آخر، أشار الخباز إلى أن الاتحاد حسم أمره بخصوص استكمال المسابقات في الموسم المقبل، وهو إلغاء مسابقات المراحل السنية ودرع الاتحاد للفريق الأول، واستكمال مسابقة الكأس للسن العام فقط، لأن استكمال الكأس يحتاج إلى أسبوع واحد فقط، كما أن البطولة مؤهلة للمسابقات الخارجية العربية بحسب اللائحة، في حين يحتاج استكمال المراحل السنية وقتاً طويلاً بسبب عدم وجود وقت كاف للاستكمال، لأنه من الصعب استكمال الموسم والانتهاء من الموسم الجديد في فترة موسم واحد.

وقال إن الاتحاد وضع خطته بشأن عملية تثبيت اللاعبين للموسم المقبل، وينتظر فترة انتهاء الحظر فقط من أجل المباشرة في هذا الأمر، مشيرا الى أن اتحاد السلة على أتم الاستعداد للموسم المقبل، وينتظر قرار السلطات الصحية لوضع الجداول الجديدة.