«شركة ليماك» تُصنّع 80% من الألواح الهيكلية للسقف الداخلي لمبنى المطار T2

• 30 ألف لوح من أصل 37 ألفاً... وإنجازها بحلول 22 أغسطس المقبل
• تشكل القباب الضخمة المبتكرة لتغطية المساحة الداخلية الكاملة للسقف

نشر في 22-04-2020
آخر تحديث 22-04-2020 | 00:04
جانب من الألواح الهيكلية لسقف مبنى المطار T2
جانب من الألواح الهيكلية لسقف مبنى المطار T2
أعلنت شركة ليماك للإنشاءات عن تصنيع 30 ألف لوح هيكلي وصفائح فولاذية مخصّصة لإنشاء السقف الداخلي لمبنى المطار T2، بما يعادل 80 في المئة من السقف الداخلي للمبنى، بنسبة تركيب بلغت 39 في المئة حتى أمس، وبذلك يكون المشروع قد اجتاز مرحلة تنفيذية بارزة في مشروع بوابة الكويت الجديدة.

وأكدت الشركة، في بيان لها، أن أعمال مشروع مطار الكويت الدولي الجديد (مبنى الركاب 2) مستمرة، مع الالتزام التام بتعليمات وزارة الصحة الكويتية والجهات الرسمية الأخرى في الكويت، على الرغم من الحالة الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

واتخذت ليماك الإجراءات الوقائية اللازمة، مع الحفاظ على استمرارية العمل في موقع المشروع ومكاتبها ومرافقها ومراكز الدعم، وفقاً لرقابة صارمة وتوجيهات فريق ليماك للصحة والسلامة والبيئة.

وبهذه المناسبة، قال مدير مشروع ليماك للإنشاءات بالكويت ريتشارد ميريديث: «نقوم بمواصلة أعمال مشروع مطار الكويت الدولي الجديد بمعدل إنتاجية ثابت، مع الحرص على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على أمان موقع الإنشاء وصحة موظفينا. وعلى الرغم من التحديات الحالية فقد تمكنا من الانتهاء من تصنيع أكثر من 80 في المئة من ألواح الهياكل والصفائح الفولاذية المخصّصة لإنشاء السقف الداخلي للمبنى، وتم تركيبها بنسبة 39 في المئة، منذ بدء أعمال التركيب في ديسمبر 2018. علماً بأنّ هيكل سقف المبنى يتكون من 36.964 قطعة هيكل فولاذية بأشكال وأحجام مختلفة يتم تكرارها ثلاث مرات فقط. ونحن اليوم نعمل على تصنيع وتثبيت الكمية المتبقية من القطع متطلعين إلى الانتهاء من ذلك بحلول 22 أغسطس 2020».

وأضاف ميريديث: «تشّكل القطعة الفولاذية الواحدة، التي يبلغ وزنها 7 أطنان في المتوسط بحد أقصى 12 طناً، اللبنة الأساسية لإنشاء هيكل السقف الداخلي لمبنى المطار. هذه القطع هي كتل نموذجية، إذ عندما يتم توصيلها معاً تشكل القباب الضخمة المبتكرة والفريدة التي تغطي المساحة الداخلية الكاملة لسقف المبنى، والتي تمتد إلى 137 متراً».

وختم ميريديث كلمته قائلاً: «تفتخر ليماك بكونها مستمرة بتنفيذ الأعمال، لاستكمال إنجاز هيكل سقف مبنى الركاب، على الرغم من الآثار السلبية لفيروس كورونا المستجد والقيود المفروضة. نحن على ثقة بأنّه على الرغم من هذه الأزمة العابرة بإذن الله، ومن خلال اتباعنا الاحترازات، سنقوم بالانتهاء من جميع مشاريع ليماك الجاري تنفيذها في الكويت بنجاح، مع الحفاظ على صحة الجميع. ونشكر موظفينا على مواصلة عملهم وتفانيهم في مساعدتنا لتحقيق هدفنا وإنجاز هذا المعلم الهام».

back to top