الكويت تسجل أعلى معدل إصابات يومي بـ 215 إصابة

حالة وفاة جديدة... و613 حالة تعافت من الفيروس

نشر في 24-04-2020 | 15:25
آخر تحديث 24-04-2020 | 15:25
No Image Caption
أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل حالة وفاة جديدة اليوم من بين الحالات المصابة بمرض «كوفيد 19»، خلال الـ24 ساعة الماضية لمقيم من الجنسية البنغلادشية، يبلغ من العمر 55 سنة، كان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ تسعة أيام.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الصحة د. عبدالله السند تأكد إصابة 215 حالة بمرض فيروس كورونا ‪COVID19 خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في الكويت إلى 2614 حالة.

وأشار إلى أن عدد الحالات المرتبطة بالسفر منها بلغ 7 حالات، وجميعها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، قدمت ضمن المرحلة الثانية من رحلات الإجلاء الجوي، مبيناً بأن عدد الحالات المخالطة لحالات ثبتت إصابتها بمرض«كوفيد 19» بلغت ‪198 حالة، 8 حالات منها لمواطنين كويتيين، و85 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و31 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، و25 حالة لمقيمين من الجنسية الباكستانية، و25 حالات لمقيمين من الجنسية البنغلادشية و5 حالات لمقيمين من الجنسية النيبالية، و4 حالات لمقيمين من الجنسية السيريلانكية، و4 حالات لمقيمين من الجنسية اللبنانية، و3 حالات من غير محددي الجنسية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية الإيرانية، وحالة لمقيم من الجنسية السعودية، وحالة لمقيم من الجنسية الأردنية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية، وحالة لمقيم من الجنسية السودانية، وحالة لمقيم من الجنسية الأمريكية، فيما رصدت 10 حالات أخرى حيث جاري البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، 6 حالات منها لمواطنين كويتيين, وحالة لغيرمحددي الجنسية، وحالة لمقيم من الجنسية اليمنية، وحالة لمقيم من الجنسية الأثيوبية، وحالة لمقيم من الجنسية السيريلانكية.

وأضاف السند إن وزير الصحة د. باسل الصباح أعلن صباح اليوم عن شفاء عدد (115) حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بمرض فيروس كورونا ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض حتى الآن في دولة الكويت 613 حالة.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، ففي الـ24 ساعة الماضية تم تحويل حالة واحدة من العناية المركزة إلى الجناح، وتم دخول 7 حالات جديدة للعناية، وبذلك يصبح المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 60 حالة, منها 33 حالة مستقرة، و27 حالة حرجة، والعدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض كوفيد 19 والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1986 حالة.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين الكرام بمداومة الأخذ بكافة سبل الوقاية، والمكوث في المنزل، وتجنب مخالطة الآخرين، والحرص على تطبيق إستراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للإطلاع على الإرشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

back to top