هايدي رفعت: لم أنس يوم مشاركتي في «قوت القلوب»

«تعلمت الكثير من الفنانة ماجدة زكي وشرف كبير لمن يعمل معها في المسلسل»

نشر في 26-04-2020
آخر تحديث 26-04-2020 | 00:03
حققت الفنانة الشابة هايدي رفعت طفرة كبيرة في أدوارها الفنية من خلال مشاركتها حالياً في مسلسل "قوت القلوب" مع النجمة الكبيرة ماجدة زكي، المذاع على تلفزيون الحياة، واستطاعت أن تخرج من دور الفتاة الصغيرة إلى شابة أكثر نضجاً، وحول دورها ومسلسلها الرمضاني كان لنا معها هذا اللقاء:
● بداية حدثينا عن المسلسل المعروض حالياً "قوت القلوب"، وكيف جاءت مشاركتك فيه؟

- البداية كانت من خلال ترشيح من جانب الدكتور الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية لي للقيام بأحد أدوار المسلسل، وبعدها تقابلت مع المخرج الكبير مجدي أبوعميرة، وبطلة العمل الفنانة ماجدة زكي، والمؤلف محمد الحناوي، وتحدثنا عن الدور حتى وقّعت عقد دوري بالمسلسل، ودخلت التصوير، والمسلسل يعرض حاليا.

"عائلة زيزو"

● ما المختلف بين دورك في "قوت القلوب" والأدوار التي قدمتيها من قبل بداية من ابنة أشرف عبدالباقي في عائلة زيزو؟

- دوري من حيث الطبقة الاجتماعية مختلف تماما، ففي "عائلة زيزو" كنت من طبقة مرتفعة، لها صفاتها وسماتها المختلفة، وفي "قوت القلوب" الشخصية هنا أقل كثيراً من الشخصيات الأخرى، وبالتالي لها تركيبتها وصفاتها المختلفة، بالإضافة إلى أن الشخصية هنا أكبر وأكثر نضجاً من ذي قبل، لكن تشترك مع الشخصية الأخرى في بعض اهتمامات البنات في تلك المرحلة بحب مواقع التواصل الاجتماعي والتمثيل وغير ذلك، والدور هنا أيضا أكبر.

أحسن صورة

● للدور المعروض حالياً خصوصية كبيرة حيث تقدمين ابنة الفنانة ماجدة زكي... حدثينا عن العلاقة معها؟

- شرف كبير لمن يعمل مع نجمة مثل ماجدة زكي في هذا المسلسل، فهي شخصية عظيمة، بالإضافة إلى أنها محترفة، ولديها قدرة كبيرة لإيجاد كيمياء غير طبيعية بينها وبين الممثل الموجود معها في الدور، وتعطي روحاً للمشهد نفسه، ودائماً ما تعمل على الخروج بالمشهد في أحسن صورة، وتحمسنا للخروج بأفضل شيء لدينا خلال المشهد المقدم معها، فأنا كنت مطمئنة في كل مشهد دخلته معها، وبالنسبة لي شيء عظيم العمل معها.

مجدي أبوعميرة

● المسلسل من إخراج مجدي أبوعميرة أحد المخرجين العظام... والمرة الأولى لك معه ماذا تعلمتي منه؟

- أعتبر أن المخرج مجدي أبوعميرة هو الأب الروحي لي، فأنا على المستوى الشخصي أحبه كثيرا، فهو من غير أي مجهود يستطيع أن يقدم عملا عظيما، وحين يبذل مجهوداً يخرج عملاً أكثر ثراء، وأنا استفدت منه ومن خبرته وتاريخه الكثير خلال هذا العمل، وهو مختلف كثيراً عن غيره، فالمخرجون الشباب لهم مدارس مختلفة، كل واحد له لمسته الإخراجية في توجيه الممثل.

طاقم العمل

● الدور كان اجتماعياً كثيراً من خلال 5 أشقاء وأم، وكانت المشاهد متجسدة في هذا الجمع... حدثينا عن أسباب التجانس الذي حدث بينكم؟

- لم تقف فكرة التجانس والتماسك في المسلسل بين أعضاء أسرة "قوت القلوب" بل انتشرت الروح الخفيفة والمتجانسة بين بقية الممثلين، وطاقم العمل، والمصورين الفنيين، وكل من كان خلف الكاميرا، وأعتقد أن جزءا كبيرا من النجاح الحالي الموجود على الشاشة بسبب هذه الروح.

● بعد الأيام الأولى من عرض المسلسل زادت المشاهدة كثيراً... حدثينا عن ردود الفعل التي وصلت إليك حول المسلسل؟

- المسلسل نجح إلى حد كبير، وأرى ردود فعل مميزة حوله، ولأنه في إطار أسري جمع العائلات بشكل كبير فهو قريب من البيوت المصرية، وأما عن دوري فأنا سعيدة به بعد أن وصلت إليّ ردود الفعل المناسبة.

المشاهدة المكثفة

● يجلس الكثير من الجماهير في المنازل حالياً نظراً لأوضاع "كورونا"... فهل ساهم ذلك في نجاح المسلسل من وجهة نظرك؟

- بالطبع بنسبة كبيرة، إذ يجلس عدد كبير من الجماهير في المنازل، مما يتيح فكرة المشاهدة المكثفة في موسم خارج الموسم الرمضاني، وأعتقد أنه مشاهَد بطريقة عالية، بالإضافة إلى أن وجود النجمة ماجدة زكي، والمخرج مجدي أبوعميرة ساهم في زيادة نسبة المشاهدة.

شيء مشرف

● كيف يمكن أن تلخصي تجربتك في "قوت القلوب"؟

- لم أنس في يوم من الأيام مشاركتي في هذه التجربة، وأعتقد أنها بداية جيدة لمشواري الفني والعمل مع مثل هذا الطاقم، وشيء مشرف لتاريخي.

الفتاة الصغيرة

● هل سيقودك هذا الدور إلى تغيير الوجهة في الأدوار التالية إلى دور الفتاة الناضجة بعد أدوار البنت الصغيرة؟

- كانت أدواري السابقة متمركزة في فكرة الفتاة الصغيرة، ولكن هذا الدور سيعيد ترتيب اتجاه الشخصيات التي سأقدمها وستدخلني في مرحلة جديدة أخرى.

حمدي الميرغني

● حدثينا عن دورك في مسلسل "اتنين في الصندوق" خلال رمضان؟

- أشارك في المسلسل مع الفنان حمدي الميرغني، والفنان محمد أسامة "أوس أوس"، ومن غير المتاح كثيرا التحدث عن الدور، ولكن أجسد دور فتاة بسيطة في مسلسل كوميدي، وأقدم دور "لايت كوميدي"، فلا أقول إنني كوميديانة، وأتمنى أن أقدم شيئا مميزا.

الأدوار المقدمة

● ماذا تتوقعين من دخولك في منطقة الكوميديا؟

- الكوميديا بالطبع من أصعب أنواع الفنون التمثيلية وهذه حقيقة، ولا أريد أن أحكم على نفسي خلال الدور الذي أقدمه بل أترك الحكم للمشاهدين فهم من سيقيمون الممثل والأدوار المقدمة، وأتمنى دائما أن أقدم ما يعجبهم.

● ماذا عن أعمالك المقبلة؟

- سيتم استكمال تصوير "قوت القلوب" خلال الفترة القادمة.

المسلسل نجح بدرجة كبيرة وأرى ردود فعل مميزة

الكوميديا من أصعب أنواع الفنون التمثيلية
back to top