الغانم: أزمة «كورونا» كشفت عن «وحوش» تتاجر بالبشر

دعا الحكومة إلى إبلاغه رسمياً عن أي نائب يثبت توسطه لتجار الاقامات

نشر في 26-04-2020 | 15:35
آخر تحديث 26-04-2020 | 15:35
No Image Caption
دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الحكومة إلى إبلاغه رسمياً ومن خلال رسالة يحيلها وزير الداخلية إليه عن أي نائب يثبت توسطه لتجار الاقامات ليتسنى عرضها في بند الرسائل في المجلس.

وأضاف في تصريح إلى الصحافيين أن هذه الأزمة كشفت الغطاء عن الكثير من الحالات لوحوش بشرية تتاجر بالبشر، مشيراً إلى أن هناك معلومات تردنا عن توسط نواب لتجار إقامات وغيرهم من المخالفين.

وقال من غير المقبول أن من يمثل الأمة ويشرع ويراقب أن يتوسط لتجار إقامات ويتدخل في من هو مدان أو بريئ ويحاول عرقلة إحالة الملفات للنيابة.

وقال أشكر وزارة الداخلية على عملها وأشكر الأبطال الكويتيين من الضباط ومنتسبي الداخلية على كشف هذه الجرائم وإحالة العديد من الملفات للنيابة والذي كان يفترض أن يتم منذ فترة طويلة لكن «أن تبدأ متأخراً خيراً من أن لا تبدأ»،

وأضاف «لا يمكن أن نقبل بعرقلة هذه الجهود من كائن من كان حتى لو كان نائباً، لذلك أطلب من وزير الداخلية إبلاغي عن توسط نواب لديه أو لدى أي قيادي في الوزارة من أجل تجار الاقامات وبعدها يأتي دور مجلس الأمة».

واستغرب الغانم وجود من يصرح في العلن ضد تجار الاقامات ثم في الخفاء يتوسط لهم في وزارة الداخلية.

من جانب آخر، أعلن الرئيس الغانم أنه دعا مكتب المجلس ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة والمؤقتة ومن يرغب من النواب لحضور اجتماع غداً بعد صلاة الظهر للتباحث في مدى الحاجة لعقد جلسة لإقرار قوانين طارئة وملحة ذات صلة بأزمة كورونا.

وأضاف أن عمل اللجان لم يتوقف وتوجيهاتي لرؤساها بالدعوة لعقد اجتماعات والانتهاء من أكبر عدد من القوانين ليتسنى لنا في حال استئناف الجلسات إقرار أكبر عدد من القوانين التي تخرج من اللجنة بالحد الأدنى من التوافق بين الجانبين النيابي والحكومي.

وأكد الغانم إصابة مصور في المجلس بفيروس كورونا أول من أمس وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وفحص من خالطهم وفق توجيهات وزارة الصحة.

إلى ذلك هنأ الغانم سمو الأمير وسمو ولي العهد والسلطتين بشهر رمضان سائلاً الله أن يكون الشهر قدوم خير وأن يخلصنا الله من هذا الوباء.

back to top