بنك بوبيان يبدأ استقبال طلبات التمويل عبر قنواته الإلكترونية

للمشروعات والشركات والأفراد المتضررين من أزمة «كورونا»

نشر في 27-04-2020
آخر تحديث 27-04-2020 | 00:00
نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عبدالسلام الصالح
نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عبدالسلام الصالح
أكد نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان، عبدالسلام الصالح، أن البنك بدأ أمس في استقبال طلبات التمويل بشروط ميسّرة التي أعلنها بنك الكويت المركزي ضمن الحزمة الاقتصادية لدعم الشركات والعملاء المتضررين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة المتضررة من جراء الأزمة الحالية.

وذكر الصالح، في تصريح، أن عمليات التمويل ستتم إلكترونيا، مراعاة للظروف الحالية التي نمرّ بها، حيث تم الإعلان على موقع البنك الالكتروني www.bankboubyan.com عن استقبال طلبات عملاء البنك من القطاع التجاري المسجلين في شبكة الخدمات الالكترونية online banking التي تضم غالبية العملاء لضمان سرعة الخدمة.

وأضاف أنه سيتاح للعملاء غير المسجلين في الشبكة التقديم للحصول على التمويل وإرسال المستندات الكترونيا، مشيرا الى أنه تم إعداد قائمة بالمستندات المطلوبة لتحديد مدى مطابقة العميل لشروط التمويل.

وأكد الصالح أن جميع الاجراءات التي سيقوم بها البنك الكترونيا ستتم بسهولة ويسر مع ضمان السريّة وحفظ المعلومات والبيانات، وبما يحقق الأهداف التي وضعها بنك الكويت المركزي في تسهيل وسرعة الحصول على التمويل للقطاعات المحددة ضمن برنامج الحزمة الاقتصادية.

ولفت الصالح إلى أن مشاركة بنك بوبيان في هذه المبادرة التي أطلقها بنك الكويت المركزي إنما تأتي انطلاقا من مسؤولية البنك الاجتماعية ودوره في دعم مختلف القطاعات الاقتصادية، لاسيما في ظل الظروف الحالية.

وأضاف أن الهدف هو دعم القطاعات الحيوية والأنشطة التي تتميز بقيمتها المضافة للاقتصاد الكويتي، والتي كانت تعمل بكفاءة قبل الأزمة، مع العمل جنبا الى جنب مع البنك المركزي والجهات المسؤولة لمنع تفاقم الأوضاع وتحوّل ازمة السيولة الى أزمة ملاءة، مع الحفاظ على العمالة الوطنية وانسياب التدفقات النقدية بين القطاعات.

وحول المستهدفين من برنامج التمويل لبنك بوبيان قال الصالح إن ذلك يتضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأفراد والشركات والعملاء المتضررين من الأزمة.

الاستثمار في التكنولوجيا

من ناحية أخرى، قال الصالح إن جاهزية بنك بوبيان للتعامل الإلكتروني مع طلبات التمويل، إنما هي نتاج لاستثمارات البنك التي أطلقها منذ سنوات في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد والشركات.

وأضاف "بدأنا نجني ثمار هذه الاستثمارات، لاسيما في ظل الظروف الحالية، حيث تزايد الإقبال على الخدمات عن بعد، والتي تهدف الى تقليل فرص الإصابة بالفيروس وتمنح العملاء فرصا للحصول على الخدمات المطلوبة بأسرع وأسهل الطرق.

واختتم الصالح تصريحه بالإشادة بالجهود التي يبذلها بنك الكويت المركزي ومختلف الجهات الحكومية للحد من الآثار السلبية على العملاء من الأفراد والشركات ودعم مختلف القطاعات الاقتصادية.

هدفنا المشاركة في دعم القطاعات الحيوية والأنشطة ذات القيمة المضافة التي كانت تعمل بكفاءة قبل الأزمة ... الصالح
back to top