تواصلت أعمال تدريب عدد من العناصر الوطنية المتطوعة، من العاملين في الجمارك الكويتية، على قيادة الآليات المتعددة والمختصة بتحميل وتنزيل البضائع والسلع في المنافذ الجمركية المختلفة.

وبحضور المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي، ومدير فريق المشروع بالجمارك أحمد الجريد، تم أمس الأول إنجاز المرحلة الأولى من تدريب 64 متطوعا كويتيا، أغلبهم من الإداريين في الجمارك، على تشغيل الآليات، على أن تتواصل التدريبات على مراحل لاستكمال تدريب 206 جمركيين تقدموا للتطوع في التخصصات والمجالات التي تحتاج إليها الإدارة في المرحلة الحالية.

Ad

وقال الجلاوي، في تصريح صحافي عقب متابعته للتدريب الميداني والعملي، إن أبناء الكويت دائما يتميزون بضرب أروع الأمثلة في وقت الأزمات، مشيرا إلى أن تلبية نداء العمل التطوعي الذي أطلقته الجمارك ليس غريبا على أبناء هذا الوطن المعطاء.

وأكد أن العمل التطوعي قيمة إنسانية تعود بالنفع على المتطوع وعلى مجتمعه، وصورة مشرفة للتكاتف والتلاحم وقت الشدة، متوجها بالشكر إلى المتطوعين وإدارة المشروع والشركة المستثمرة على هذه الخطوات.

وشدد على أن «الجمارك» تقدر هذه الجهود، ولن تدخر جهدا في تقديم كل ما يلزم نحو أداء مهام عملها، بما يسهم في تدفق البضائع والسلع، داعيا الله المولى القدير أن يحفظ الكويت وأهلها.