جمعية العديلية أول تعاونية تفوز بلقب الشفافية

اختارتها جمعية الشفافية الكويتية لتطبيقها المعايير

نشر في 28-04-2020
آخر تحديث 28-04-2020 | 00:00
رئيس مجلس إدارة جمعية العديلية التعاونية عمر الرويح متوسطاً فريق جمعية الشفافية الكويتية
رئيس مجلس إدارة جمعية العديلية التعاونية عمر الرويح متوسطاً فريق جمعية الشفافية الكويتية
تفقد رئيس لجنة متابعة الأداء الحكومي بجمعية الشفافية الكويتية د. فهد الرقيب، ورئيسة لجنة العلاقات العامة بالجمعية أسرار جوهر حيات، بالتنسيق مع هيئة مكافحة الفساد (نزاهة)، جمعية العديلية التعاونية، لإعداد تقرير شامل عن مدى تعامل الكويت مع الأزمة الدولية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، لنشره على المستويين الإقليمي والدولي.

وكشف رئيس مجلس إدارة «العديلية التعاونية» عمر الرويح لـ«الجريدة»، أن «الشفافية» اختارت جمعية العديلية لتصبح أولى التعاونيات التزاماً في البلاد بمبدأ الشفافية والتعليمات الحكومية، بعد تطبيقها معايير الشفافية في متابعة الحركة التسويقية، مع توفير مخزون استراتيجي جيد، تحسباً لأي طارئ ضمن تداعيات أزمة فيروس كورونا، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها للمساهمين والعملاء، مع حرصها على تحقيق الأمن الغذائي لأهالي المنطقة. وأشار الرويح إلى أنه قدَّم عرضا وشرحا للفريق المعني لما قامت به الجمعية منذ بدء التجهيزات تجاه تداعيات «كورونا».

ولفت إلى أن الجمعية وفرت مخازن وأماكن سكن بمنطقة العديلية لعمالها، ليكونوا قريبين منها، لضمان عدم مخالطتهم مع أشخاص قد يكونون مصابين في مواقع سكن خارجية، لحماية العاملين بالجمعية وأهالي المنطقة من تعرضهم لخطر العدوى، مع الوقوف على اشتراطات وزارة الصحة بالتباعد الاجتماعي.

وثمَّن الرويح جهود فريق متابعة الأداء الحكومي، المشكَّل من «الشفافية» و«نزاهة»، على زيارتهم، وشمول جمعية العديلية ضمن زياراتهم الدورية، للوقوف على التقرير العالمي، بعد اطلاعهم على المخزون الاستراتيجي للجمعية وسير العملية بكل شفافية ووضوح.

back to top