سلفادور ايلا : استئناف النشاط الرياضي قبل الصيف قرار غير حكيم

نشر في 28-04-2020
آخر تحديث 28-04-2020 | 00:00
وزير الصحة الإسباني سلفادور ايلا
وزير الصحة الإسباني سلفادور ايلا
اعتبر وزير الصحة الإسباني سلفادور ايلا أمس الأول أن الوعد باستئناف النشاط في دوري كرة القدم المحلي قبل الصيف سيكون "غير حكيم".

وقال ايلا، في مؤتمره الصحافي اليومي حول تطور فيروس كورونا، "لا أستطيع أن أقول لكم في الوقت الحالي ما إذا كانت كرة القدم الاحترافية ستعاود نشاطها قبل الصيف، هذا الموقف سيكون غير حكيم من قبلي".

وأبدى حذره من مخططات رابطة الدوري التي ترغب في إخضاع جميع اللاعبين لفحوص قبل معاودة التدريبات، ثم المنافسات المتوقفة منذ 12 مارس، مضيفا: "يجب وضع فحوص الكشف بتصرف المناطق، بغض النظر عن الفئة" التي ستخصص لها، بحسب القوانين المتبعة من وزارة الصحة.

ويتعين على اللاعبين، وقبل العودة الى الملاعب، الخضوع لفحص للكشف عن وباء "كوفيد-19"، على أن تستمر الفحوص خلال فترة الاستعداد.

وتعد إسبانيا من أكثر الدول تضررا بالفيروس، الذي تسبب في وفاة أكثر من 23 ألفا فيها، وفرضت السلطات إجراءات حجر صحي حتى 9 مايو على الأقل، من أجل مكافحة تفشي الوباء.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري توصلا الى اتفاق بشأن استئناف تدريبات الأندية المحترفة اعتبارا من 4 مايو، بشرط نيل موافقة السلطات الصحية.

وقال بيان صادر عن المجلس إن "المجلس الأعلى للرياضة ورابطة الدوري والاتحاد الإسباني توصلت إلى اتفاق بعودة التدريبات في صفوف الاندية المحترفة، رغم أن هذا القرار لا يزال مرتبطا بتطور تفشي فيروس كورونا، والقرارات التي ستعتمدها وزارة الصحة".

ويتصدر برشلونة ترتيب الليغا بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد، علما أن المنافسات توقفت بعد المرحلة 27 من أصل 38.

back to top