مريم العقيل تحيل تعاونيتَي الجابرية وفهد الأحمد إلى النيابة

نشر في 28-04-2020
آخر تحديث 28-04-2020 | 00:02
 وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل
وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل
أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل إحالة مجلسَي إدارتي جمعيتَي الجابرية وفهد الأحمد التعاونيتين، وعضوين بمجلس إدارة جمعية «النعيم» التعاونية، إلى النيابة العامة؛ بسبب مخالفات مالية جسيمة تم رصدها في أعمال تلك الجمعيات.

وقالت العقيل، لـ «كونا» أمس، إن تلك الإحالة جاءت بناء على ما ورد في مذكرة قطاع التعاون بـ «الشؤون» بشأن رصد مخالفات في أعمال تلك الجمعيات، تم اعتمادها من اللجنة العليا برئاسة وكيل الوزارة، مشيرة إلى أن العضوين اللذين تمت إحالتهما للنيابة سبق أن عُزلا من منصبيهما للأسباب ذاتها.

وأضافت أن المخالفات المالية الجسيمة الواردة في المذكرة استوجبت استعجال اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين؛ حماية لأموال المساهمين، وحفاظاً على سمعة العمل التعاوني في البلاد، مشددة على أنها لن تتوانى في إحالة أي جمعية مخالفة إلى جهات الاختصاص القضائية.

في الوقت ذاته، أكدت العقيل أن الجمعيات التعاونية أثبتت قدرتها على القيام بمسؤولياتها تجاه المواطنين والمقيمين وتوفير المواد الاستهلاكية والمستلزمات والمواد الغذائية، معربة عن اعتزازها بالعمل التعاوني في الكويت ونجاحه في هذه الظروف الراهنة ودعم الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا.

وكانت الوزيرة أصدرت أمس قرارين، يقضي أولهما بحل مجلس إدارة جمعية الجابرية، وتعيين مدير مؤقت لها، في حين يقضي الآخر بحل مجلس إدارة جمعية فهد الأحمد، وتعيين مدير مؤقت لها، مع إنهاء قرار الأعضاء المعينين، بناء على ارتكاب مجلسَي الجمعيتين مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

back to top