«الداخلية»: فتاة الفيديو اعترفت بمخالفتها الحظر

احتواء تجمهر الجاليات الإفريقية في المهبولة

نشر في 28-04-2020 | 03:31
آخر تحديث 28-04-2020 | 03:31
«الداخلية» تستدعي فتاة نشرت فيديو أظهر مخالفتها قرار حظر التجول
«الداخلية» تستدعي فتاة نشرت فيديو أظهر مخالفتها قرار حظر التجول
أعلنت وزارة الداخلية أن قطاع الأمن الجنائي استدعى فتاة بعدما اعترفت في مقطع فيديو بمخالفتها قرار حظر التجول الجزئي. وتعليقاً على مقطع فيديو تم تداوله على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، ويتضمن فتاة تقر بمخالفتها لقرار مجلس الوزراء بشأن حظر التجول الجزئي، أوضحت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن قطاع الأمن الجنائي إدارة مباحث محافظة حولي استدعى الفتاة. وقالت الإدارة إن الفتاة أقرت بصحة ذلك، وبأنها خالفت قرار حظر التجول الجزئي، مضيفة أنه جارٍ إحالتها إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

ودعت إلى ضرورة الالتزام بقرار حظر التجول الجزئي، مشددة على أن المؤسسة الأمنية لن تتهاون في تطبيق القانون على جميع من يخالف قرارات مجلس الوزراء، وذلك للمصلحة العامة.

في مجال آخر، أكدت وزارة الداخلية، أمس الأول، أنه تم احتواء واقعة تجمهر مجموعة من الجاليات الإفريقية في منطقة المهبولة. وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، تعليقا على مقطع الفيديو المتداول على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، ويتضمن تجمهر مجموعة من الأشخاص بمنطقة المهبولة، أن الواقعة لا تتعدى نقل مجموعة من الجاليات الإفريقية إلى إحدى المدارس الخاصة بالإيواء، وتجمعهم قبل حضور الباصات الخاصة بنقلهم.

ولفتت إلى أن الباصات لم تكن موجودة في الموقع، وحدثت بعض التجمعات، وعلى الفور تدخل رجال قطاع الأمن العام، وتمَّت السيطرة على الموقف، وإعادة الأشخاص إلى منازلهم إلى حين حضور الباصات الخاصة بنقلهم إلى مركز الإيواء المُعد لاستقبالهم.

وأهابت الإدارة بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم بثه، والحصول على المعلومات والبيانات من مصادرها الأساسية، حيث إن أبواب الإدارة مفتوحة للجميع على مدار الساعة.

back to top