كشف نائب مدير جامعة الكويت لمركز العلوم الطبية رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة فيروس كورونا د. عادل الحنيان أن نسبة الإصابة بالفيروس تكاد تكون معدومة لدى الأطفال بعمر أقل من 5 سنوات، وتكثر طردياً بعد ذلك، مبيناً أن المرض لا ينتقل إلى الأجنة من الأم الحامل، وفقاً لاحصائيات ودراسات بينت ذلك.

جاء ذلك خلال تنظيم اللجنة الاستشارية الصحية لمواجهة «كورونا» في مركز العلوم الطبية بـجامعة الكويت، بالتعاون مع سفارة كوريا الجنوبية لدى البلاد، محاضرة عن بعد، للاطلاع على التجربة الكورية في مواجهة الفيروس.

Ad

وأضاف د. الحنيان: «أن الاطلاع على تجارب الدول التي واجهت الفيروس بكفاءة يجعل الخيارات متاحة لوزارة الصحة لاتخاذ التجربة الأنسب والأنجح لمواجهته، لضمان أقل الأضرار للجسد الطبي والمجتمع».

وبين أن المحاضرة تعد الأولى من نوعها، حيث عرض المستشفى الجامعي الوطني في سيؤول، وعرض عدد من الخبراء المختصين تجربتهم في مواجهة كورونا، معتبراً أن الاطلاع على هذه التجارب يعد أرضية مناسبة لتوفير خيارات متعددة من تجارب دول كانت الأسبق في مواجهة الفيروس.

وذكر أن المحاضرة استعرضت العديد من النقاط التقنية والسريرية والمختبرية، ومجموعة من الإحصائيات والدراسات في هذا المجال، بينها الاختبارات التي تجريها للتأكد من الإصابة بالمرض وطريقة إجراءات الحجر الصحي، إضافة إلى تسليط الضوء على معدل الإصابات بين الأطفال حتى 18 عاماً.

من جهته، أعرب وكيل وزارة الصحة المساعد د. محمد الخشتي عن إعجابه بهذه التجربة، متمنياً تكرار مثل هذه المحاضرات، لما لها من أثر للاطلاع على التجارب الناجحة.

من جانبه، أكد سفير كوريا الجنوبية لدى البلاد هونغ يونغ غي استعداد بلاده للتعاون مع مركز العلوم الطبية في جامعة الكويت، وأعضاء اللجنة الاستشارية، ووزارة الصحة، وتقديم كل السبل في محاربة واحتواء الفيروس.