وزارة الصحة: قريباً توصيات الفريق الصيني لمكافحة الوباء

باسل الصباح بحث مع وفد بكين خريطة طريق التعاون

نشر في 28-04-2020 | 13:33
آخر تحديث 28-04-2020 | 13:33
وزير الصحة د. باسل الصباح مستقبلاً الوفد الصيني
وزير الصحة د. باسل الصباح مستقبلاً الوفد الصيني
أكدت وزارة الصحة أن الوفد الصحي الصيني الذي يزور البلاد حالياً ولمدة 3 أيام سيقوم بجولات ميدانية ولقاءات مع المتخصصين وعقد العديد من الفعاليات، ومن ثم وضع التوصيات للتصدي للوباء في الكويت.

وقالت "الصحة"، في بيان، إن الوزير د. باسل الصباح استقبل أمس الوفد الصيني الذي يزور البلاد بدعوة من الوزارة لتبادل الخبرات حول استراتيجيات وخطط وإجراءات التصدي للعدوى بفيروس كورونا المستجد ورسم ملامح خريطة طريق للتعاون الصحي بين الجانبين لمحاصرة الوباء.

وأضافت: ترأس الوفد الصحي الصيني روان يويه شنغ وضم أعضاء ممثلين للتخصصات والخبرات المختلفة لاحتواء الوباء والحد من تأثيراته وتعزيز قدرات النظم الصحية للتخفيف من آثاره والتداعيات المترتبة عليه.

وأشارت الوزارة إلى أن المباحثات بين الجانبين الكويتي الصيني تمت في أجواء إيجابية عكست الصداقة العميقة الجذور بين الجانبين، والحرص على التعاون وتبادل الخبرات للتصدي لتحدي الوباء من خلال استراتيجيات وخطط وسياسات عمل تتفق مع رؤية الجانبين حول تعزيز قدرات النظم الصحية والعمل بمنهجية شاملة مع جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية لتجاوز تداعيات الوباء.

لقاءات وزيارات

وذكرت أن وفد وزارة الصحة للتباحث مع الجانب الصيني ضم كلا من وكيل الوزارة د. مصطفى رضا والأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) د. فواز الرفاعي والوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر ومدير إدارة العلاقات الصحية الدولية د. رحاب الوطيان والمتخصصين من الجانبين.

وتستمر زيارة الوفد الصيني ثلاثة أيام، ويتضمن برنامجها العديد من الفعاليات والزيارات الميدانية واللقاءات مع المتخصصين بوزارة الصحة.

ويضم الفريق الطبي الصيني متخصصين في مجالات الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها، وعلم الأوبئة، والعلاج الطبي المكثف، واختبار الحمض النووي.

ويجري الفريق مباحثات مع الجهات الصحية في البلاد، للوقوف على آخر المستجدات حول فيروس «كورونا»، وسبل مكافحته، والحد من انتشاره, وتبادل الخبرات في مجالات المكافحة والوقاية، ويقترح توصياته لمواجهة الفيروس والقضاء عليه، استنادا إلى النجاحات التي حققتها بكين في هذا المجال.

وضع خطط عمل لتعزيز قدرات النظم الصحية لتجاوز تداعيات الفيروس
back to top