أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc)، إنجاز مشروع الربط الالكتروني بين وزارة الصحة والمستشفى الدولي، كخدمة مجانية توفرها stc لوزارة الصحة، من خلال ذراعها التكنولوجية شركة كواليتي نت المزود لخدمات الإنترنت وحلول الاتصالات، في خطوة جديدة تعكس دورها الحيوي في دعم المؤسسات الوطنية في مواجهة "كورونا".

وقالت "stc"، في بيان لها، إن هذا المشروع الذي تم بإشراف مشاري الحمد، المدير العام لمبيعات الشركات في "stc"، ويهدف إلى توفير حلول رقمية متكاملة عبر الربط المباشر للمعلومات بين "الصحة" والمستشفى الدولي، قد ساهم في نقل البيانات بسرعة وسهولة بين الجهتين، لاسيما في ظل الأوضاع الاستثنائية الحالية التي تمر بها البلاد.

Ad

وأوضحت stc أن المشروع يتمثل في تنفيذ خدمة ربط البيانات بسرعة 50 ميغابايت بين المستشفى الواقعة في منطقة السالمية ومركز بيانات الوزارة في منطقة الصباح الصحية، لتمكين "الصحة" من الوصول إلى أنظمة المستشفى وتطبيقاتها في مركز البيانات الخاص بها.

كما يوفر نظام الربط خاصية نقل البيانات عالية السرعة بين كلا الموقعين باستخدام تقنية stc الجديدة "الوصول الى البيانات عبر شبكة الجيل الخامس" Dedicated Data Access over 5G في المستشفى الدولي وعبر استخدام الألياف الضوئية الموجودة في مركز بيانات الوزارة.

وفي إطار توجيهات الإدارة التنفيذية لـ stc، وانسجاماً مع استراتيجيتها المستدامة المتعلقة بتمكين التحول الرقمي في سبيل خدمة كل عملائنا والعملاء الجدد، سواء على مستوى الأفراد أو الشركات، تقوم stc ببذل كل ما لديها من امكانات في سبيل تقديم يد العون والمساعدة لحماية الوطن من تفشي كورونا.

ومن منطلق خطة stc الاستراتيجية المتعلقة بالمضي قدماً في الأعمال، عملت إدارات الشركة المختلفة على تغيير أنظمة التشغيل لديها، بما ينسجم مع الرؤى بتحقيق تكاملية الأعمال والخدمات، وتعزيز التحول الرقمي حول الكويت، مستندة على التغطية الهائلة لشبكاتها من الجيل الخامس 5G.

إن انجاز هذا المشروع يعد خطوة إضافية ضمن المبادرات المتعددة التي أطلقتها stc منذ تفشي الازمة، والتي تهدف الى دعم القرارات الحكومية والجهود المضنية التي تبذلها كل الجهات الرسمية من أجل تخطي العقبة الحالية، وإنه ليس بجديد على stc ومؤسسات القطاع الخاص الوقوف الى جانب المجتمع الكويتي.

وتبذل stc قصار جهدها، في ظل الإجراءات الحمائية المتشددة والصارمة، وفي سبيل تقديم كل ما هو جديد ورائد في مجال الاتصالات والحلول الرقمية، ولن تالو جهداً في سبيل توفير أفضل الخدمات والمنتجات التي تتخطى توقعات عملائها.

ولخدمة عملائها بشكل أفضل، قامت الشركة بتعزيز قنواتها الرقمية لتقديم الأفضل وهم في اتم راحة بمنازلهم. كما تتيح المنصات الرقمية لعملاء stc تنفيذ المعاملات المتعلقة بحساباتهم عبر الإنترنت بسلاسة ودون أي متاعب.

وفي إطار هذه الظروف التي تمر بها البلاد، أطلقت الشركة سلسلة من العروض الحصرية عبر الإنترنت لإثراء تجربة العملاء في المنزل، سواء كانت للخدمات الترفيهية أو العمل عن بُعد في المنزل.