في ساعة متأخرة من يوم أمس، وصل فريق طبي من الخبراء الصينيين إلى الكويت، لتقديم الدعم للكويت لمكافحة وباء كوفيد- 19.

وتم استقبال الفريق الطبي في المطار من قبل السفير الصيني لدى دولة الكويت لي مينغ قانغ ووكيل وزارة الصحة الكويتية المساعد لشؤون الخدمة الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي.

Ad

وقال السفير لي إن الفرق الطبي أتى إلى الكويت قاطعاً آلاف الأميال من الصين، وبعد أكثر من 10 أيام عمل متتالية في السعودية، بهدف مواصلة إذكاء روح الكفاح المتواصل في معركتنا المشتركة ضد الوباء، إنهم يعكسون أبهى صورةٍ للأبطال المناضلين لهذا الوباء، ويطبقون مفهوم مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية بجهودهم وأعمالهم، متمنيا لهم الصحة والسلامة والنجاح لمهمتهم في الكويت.

وأشار السفير لي مينغ قانغ إلى أنه منذ تفشي الفيروس، تتبادل الصين والكويت الدعم والمساندة، وتحافظان على تبادلات وثيقة بشأن مكافحة الوباء، الأمر الذي يعكس الشراكة الاستراتيجية الرفيعة المستوى بين البلدين.

مضيفاً «ففي الوقت الحرج من انتشار الوباء في الكويت، أرسلت الحكومة الصينية فريق الخبراء الطبيين إلى الكويت، مظهراً الحزم والعزم لمكافح الوباء من خلال التعاون والمساعدة المتبادلة، الوباء لا يعرف الحدود، أنا مؤمن بأنه من خلال الجهود المشتركة للبلدين والمجتمع الدولي، سنتغلب على الوباء في أقرب وقت ممكن».

من جانبه، قال الدكتور الرفاعي إن الجانب الكويتي يتطلع إلى وصول الفريق الطبي الصيني، وهو تعبيراً عن مشاعر الحب للشعب الصيني تجاه الكويت، مضيفاً «عندما يعاني العالم من الوباء، تمد الصين يدها البيضاء إلى جميع دول العالم، مما يبرز روح الإنسانية الدولية المحترمة، وسوف نحرص على صحة الفريق الصيني وسلامتهم أثناء إقامتهم في الكويت».

يتكون الفريق، الذي تم تشكيله من قبل اللجنة الوطنية الصينية للصحة، وتم تعيين أعضائه من قبل منطقة نينغشيا الذاتية الحكم، من 8 خبراء طبيين متخصصين في مجالات مختلفة، بما في ذلك فحص الفيروسات، والوقاية من الأمراض المعدية والسيطرة عليها، والأمراض التنفسية والحرجة، والتمريض، والطب الصيني التقليدي. وسيتبادل الخبراء الصينيون خبرات وتجارب صينية في مكافحة الوباء مع نظراءهم من وزارة الصحة الكويتية والجهات الصحية بشكل واسع ومعمق، وسيقدمون إرشادات واستشارات لمساعدة الجانب الكويتي على الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه. كما سيقدم الفريق إرشادات ومساعدة بشأن الوقاية من الفيروس لجميع المقيمين الصينيين في الكويت.