نادي طائرة القادسية ينهي عقد عبدالواحد بالتراضي

الدمخي: أؤيد وجود المحترف الأجنبي بشرط توفير دعم مالي من الهيئة

نشر في 01-05-2020
آخر تحديث 01-05-2020 | 00:01
صابر عبدالواحد في منافسات الموسم الماضي
صابر عبدالواحد في منافسات الموسم الماضي
أنهى نادي القادسية عقد مدرب الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي التونسي صابر عبدالواحد بالتراضي بين الطرفين، بعد إعلان تأجيل النشاط إلى مطلع سبتمبر المقبل كإجراء احترازي، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأكد مدير اللعبة بنادي القادسية وليد الدمخي، في تصريح لـ"الجريدة"، ان المدرب سافر إلى بلاده خلال الأيام الماضية، وكان في صحبته مواطنه محترف الفريق إسماعيل مغلي بعد انتهاء عقده مع الأصفر.

وكشف الدمخي أن إدارة اللعبة كلفت المدير الفني لجهاز الكرة الطائرة بالنادي خالد الدويسان بمهمة البحث عن مدرب جديد، ليتولى قيادة الفريق في الفترة المقبلة، والبحث عن التعاقد مع محترف أجنبي يلبي الطموحات، ويعكف حالياً على دراسة عدد من السير الذاتية لاختيار الأفضل منها للتعاقد معه في أقرب فرصة، طمعاً في أن يكون الجهاز الفني للفريق جاهزاً لاستئناف النشاط الرياضي في أي وقت.

المحترف بشروط

وعن رأيه في استمرار المحترف الأجنبي في الموسم المقبل أو التأجيل مدة موسم قال الدمخي "بالنسبة للقادسية ننتظر قرار الاتحاد في هذا الشأن لترتيب أوضاعنا، لكنني أؤيد استمرار المحترف في الموسم المقبل، لكن بشرط توفير دعم مالي من الهيئة".

واستطرد قائلا "رأيي يستند الى شقين أساسيين: الأول توفير دعم مالي سنوي من الهيئة كما هو معمول به مع محترف كرة القدم، ولو بنسبة مختلفة، أما الشق الثاني فهو الجانب الفني، إذ يجب أن يكون المحترف الأجنبي مساهما في رفع المستوى الفني للبطولات".

الاحتراف الجزئي

ومن جانب آخر، طالب الدمخي الهيئة العامة للرياضة بإيجاد حل لمشكلة اعتماد كشوف الاحتراف الجزئي للاعبين من قبل الاتحاد الذي لا يعمل في ظل أزمة كورونا، مبينا أن عمل موظف أو اثنين بجانب أمين سر الاتحاد في أوقات محددة لتصريف الأمور العاجلة سيحل المشكلة، ويمكّن الأندية من صرف مستحقات اللاعبين.

back to top