شارك وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، في أعمال الدورة غير العادية (الافتراضية) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والتي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، ظهر أمس، بدعوة من دولة فلسطين لبحث الخطوات والإجراءات التي يمكن أن تقوم بها الدول العربية تجاه خطورة تنفيذ المخطط الإسرائيلي بضم الضفة الغربية أو أجزاء منها وفرض السيادة الإسرائيلية عليها وعلى المستوطنات غير القانونية المقامة على أرض فلسطين المحتلة منذ عام 1967.

من جهة أخرى، أجرى الناصر اتصالا هاتفيا بوزيرة خارجية جمهورية السودان أسماء عبدالله أعرب خلاله عن صادق التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كما تناول الاتصال مجمل العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك نحو مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا والحد من تبعاته.

Ad

كما تلقى الناصر اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية المالديف عبدالله شاهد تبادلا خلاله صادق التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وتطرق الاتصال إلى مجمل العلاقات الثنائية للبلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون المشترك نحو مواجهة تداعيات تفشي «كورونا».

من جانب آخر، استقبل وزير الخارجية، في ديوان عام الوزارة سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى الكويت عثمان جوهر، حيث سلمه رسالة خطية موجهة من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد إلى نظيره السريلانكي ماهندا راجاباكسا تتصل بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، علاوة على التعاون المشترك لمواجهة تداعيات وباء كورونا.