الكويت... أعلى حصيلة إصابات يومية بـ 353 حالة

• السند: شفاء 63 حالة جديدة ترفع إجمالي المتعافين إلى 1602 حالة
• وفاة 4 حالات جديدة... و70 حالة تتلقى العلاج في «العناية»

نشر في 01-05-2020 | 14:58
آخر تحديث 01-05-2020 | 14:58
وزارة الصحة الكويتية
وزارة الصحة الكويتية

أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 353 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، في أعلى حصيلة إصابات يومية، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 4377 حالة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند تسجيل 4 حالات وفاة من الحالات التي كانت قد أصيبت بمرض «كوفيد 19» حالة لمواطن كويتي يبلغ من العمر 72 سنة، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 14 يوماً، وحالة لمقيم من الجنسية البنغلادشية يبلغ من العمر 50 سنة، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 6 أيام، وحالة لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ العمر 45 سنة، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 4 أيام، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية يبلغ من العمر 61 سنة، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 14 يوماً.

الحالات الجديدة

وأشار السند في بيان صحافي اليوم إلى أن الإصابات الجديدة منها 9 حالات مرتبطة بالسفر، 8 حالات منها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، وحالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر لفرنسا، وجميعها قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي.

وأضاف أن عدد الحالات المخالطة لحالات ثبتت إصابتها بمرض ‪«كوفيد 19» بلغت 337 حالة، 62 حالة لمواطنين كويتيين، و 103 حالات لمقيمين من الجنسية الهندية، و47 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و30 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية، و17 حالة لغير محددي الجنسية، و16 حالة لمقيمين من الجنسية الباكستانية، و11 حالة لمقيمين من الجنسية الفلبينية، و11 حالة لمقيمين من الجنسية النيبالية، و10 حالات لمقيمين من الجنسية السورية، و6 حالات لمقيمين من الجنسية اللبنانية، و4 حالات لمقيمين من الجنسية الأفغانية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية الإيرانية، وحالتين من الجنسية السعودية، وحالتين لمقيمين من الجنسية التركية، وحالتين من جمهورية غانا، وحالتين من الجنسية الأردنية، وحالتين من الجنسية اليمنية، وحالتين من الجنسية الإندونيسية، وحالة لمقيم من الجنسية التونسية، وحالة لمقيم من الجنسية التايلندية، وحالة لمقيم من الجنسية الإثيوبية، وحالة لمقيم من الجنسية الصومالية، وحالة لمقيم من الجنسية الماليزية.

وأكد السند أنه تم رصد 7 حالات أخرى حيث جاري البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، وجميعها لمواطنين كويتيين.

حالات الشفاء

وأشار إلى أن مجموع الحالات التي شفيت من الإصابة بالمرض في دولة الكويت بلغ 1602 حالة، وذلك بعد شفاء 63 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، فأكد السند أنه خلال الـ24 ساعة الماضية تم خروج 3 حالات من العناية المركزة إلى الجناح، ودخول 11 حالة جديدة إلى العناية، وبذلك يصبح المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 70حالة، منها 34 حالة مستقرة، و36 حالة حرجة، فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض «كوفيد-19» والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 2745 حالة.

الحجر المؤسسي

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي، أكد السند أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 77 حالة، وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوماً في الحجر المنزلي الإلزامي، اعتباراً من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

وجدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء، وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، والتي تهدف إلى احتواء انتشار مرض فيروس «كورونا» والقضاء عليه، موصياً بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض، ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

back to top