كشف وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر ان طلبة الكويت متواجدين في ماليزيا والولايات المتحدة وفي السعودية وكندا والأردن والمملكة المتحدة واستراليا ونيوزلندا وفي كل دول العالم .

Ad

وقال الناصر خلال تواجده في مطار الكويت امس الاول خلال استقبال الرحلة الأولى من المرحلة الرابعة القادمة من مدينة مونتريال الكندية ضمن خطة العودة الشاملة للمواطنين في الخارج، أن العودة طواعية، مؤكداً ان الطلبة يحملون من النضج والوعي الكامل لإدراك حجم المسؤولية فيما اذا كانت عودتهم قد تؤثر على تحصيلهم العلمي ام لا، موضحاً ان هذه العودة ليست اجبارية.

وأشار الناصر إلى أن عودة المواطنين تأتي تلبية لرغبة وأوامر وتوجيهات سمو أمير البلاد والد الجميع وكذلك توجهات سمو رئيس مجلس الوزراء، مفيداً أنه في قادم الأيام ستعود الأمور الى طبيعتها وسيتمكن الجميع من العودة الى الكويت.

من جهته قال رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود أن المرحلة الرابعة من خطة عودة المواطنين من الخارج تستمر حتى الاربعاء المقبل، مشيرا الى ان المرحلة الرابعة تشمل لوس انجلوس و ميامي و دالاس و واشنطن و مونتريال و سيدني و ملبورن و بيرث.

وأضاف أن المرحلة الرابعة تشمل أيضا التشغيل إلى عدد من المدن في أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية وأفريقيا والتي يتواجد فيها مواطنون كويتيون عن طريق الحجز الإلكتروني المباشر لشركات الطيران العالمية وذلك بالتعاون مع سفارات الكويت في الخارج.