مريم العقيل : الطبقة العمالية أثبتت كفاءة عالية وحساً وطنياً بمواجهة الأزمة

أكدت الاستمرار في دعم العمال وحماية حقوقهم

نشر في 03-05-2020
آخر تحديث 03-05-2020 | 00:00
 وزيرة الشؤون الاجتماعية، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل
وزيرة الشؤون الاجتماعية، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل أن الدولة مستمرة في دعم العمال وحماية حقوقهم، إضافة إلى دعم الحركة النقابية وحماية حقوق منتسبيها بما يضمن النهوض بالعمل ومواصلة مسيرة التقدم والازدهار.

جاء ذلك في تصريح صحافي للوزيرة العقيل هنأت خلاله عمال الكويت بمناسبة حلول ذكرى عيد العمال، التي تصادف الأول من مايو سنويا تكريما ومكافأة للطبقة العاملة، التي تعتبر أساس تقدم المجتمعات وعاملا بارزا في نموها وازدهارها.

وأعربت العقيل عن اعتزازها وتهنئتها للطبقة العاملة والنقابات والاتحاد العام لعمال الكويت والاتحاد العام لنقابات العاملين في القطاع الحكومي بهذه المناسبة السعيدة، التي تأتي هذا العام في ضوء ظروف استثنائية يعيشها العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وما يصاحبها من بذل جهود مضاعفة من الحكومات وأصحاب العمل والعمال لمواجهة تداعياتها.

وأشارت إلى أن "الطبقة العمالية الكويتية أثبتت خلال هذه الازمة والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد أنها تتمتع بحس وطني وكفاءة عالية وتميز لا محدود"، مبينة أن هذا أمر ليس مستغربا على المواطنين والمواطنات وما يقدمونه من أعمال جليلة، وخاصة في أوقات الازمات.

وأكدت أننا "جميعا لمسنا الدور الكبير الذي يقوم به هؤلاء سواء من كانوا في الصفوف الامامية أو من أقبلوا على المشاركة في العمل التطوعي، وكذلك من أبدوا استعدادهم للعمل بكل جد واجتهاد من أجل وطنهم".

وشددت العقيل على أن الكويت حريصة على تطبيق المعايير الدولية الخاصة بالعمل والعمال، إذ وقعت منذ استقلالها عددا من الاتفاقيات التي أقرتها منظمة العمل الدولية بهدف حفظ حقوق العاملين وتأمين سلامتهم.

back to top