وارن بافيت: مؤسسة بيركشاير هاثاواي باعت حصصاً كاملة في شركات طيران أميركية

نشر في 04-05-2020
آخر تحديث 04-05-2020 | 00:00
رئيس مؤسسة بيركشاير هاثاواي الملياردير وارن بافيت
رئيس مؤسسة بيركشاير هاثاواي الملياردير وارن بافيت
ذكر الملياردير وارن بافيت، رئيس مؤسسة بيركشاير هاثاواي، في الاجتماع السنوي للمؤسسة، أمس الأول، أنها باعت حصصها بالكامل في أكبر أربع شركات طيران أميركية.

وحتى نهاية 2019 كانت المؤسسة تملك حصصا كبيرة في شركات الطيران، بما في ذلك حصة 11 في المئة في «دلتا إيرلاينز»، و10 في المئة في «أمريكان إيرلاينز»، ونحو 10 في المئة في «ساوث ويست إيرلاينز»، و9 في المئة في «يونايتد إيرلاينز»، حسبما جاء في تقريرها السنوي وتقارير الإفصاح الخاصة بها.

وتضررت أسهم شركات الطيران بشدة بسبب انهيار الطلب على السفر في الولايات المتحدة وسط جائحة فيروس كورونا.

وألغت شركات الطيران الأميركية مئات آلاف الرحلات، بعدما انخفض الطلب على السفر في الولايات المتحدة بنحو 95 في المئة، ولا يوجد جدول زمني واضح لعودة الرحلات إلى مستويات ما قبل الأزمة.

وقال بافيت إن توقعات صناعة الطيران تغيرت بشكل كبير في غضون بضعة أشهر، مضيفا: «اتخذنا هذا القرار فيما يتعلق بشركات الطيران. سحبنا الأموال بشكل أساسي حتى مع تكبد خسارة كبيرة... لن نمول شركة نعتقد أنها ستلتهم الأموال في المستقبل».

وأشار الى أن «بيركشاير» استثمرت نحو 7 مليارات أو 8 مليارات دولار في حصص شركات الطيران الأربع، متابعا: «لم نحصل على أي شيء مثل 7 أو 8 مليارات، وكان ذلك خطأي... أنا من اتخذ القرار».

back to top