وزير الصحة زار مركز إنتاج مسحات فيروس كورونا

المستشفى الميداني بأرض المعارض بدأ استقبال المرضى

نشر في 04-05-2020
آخر تحديث 04-05-2020 | 00:00
وزير الصحة خلال زيارته مركز إنتاج مسحات تشخيص «كوفيد 19»
وزير الصحة خلال زيارته مركز إنتاج مسحات تشخيص «كوفيد 19»
زار وزير الصحة د. باسل الصباح، أمس، مركز تدريب إدارة الطوارئ الطبية الذي بدأ إنتاج مسحات الأنف لتشخيص مرض «كوفيد ــــ 19».

وقال الصباح مخاطبا العاملين في المركز إن الشباب الكويتيين أثبتوا قدرة كبيرة على التصدي للأزمات، مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز المخزون الاستراتيجي من المستهلكات الطبية.

وأشار إلى أنه في السابق كان يتم توزيع 200 ألف كمام شهرياً على جميع المراكز التابعة للوزارة، وأثناء انتشار الفيروس بلغ التوزيع الشهري 8 ملايين قطعة، في وقت تعاني دول كثيرة حول العالم من شح هذه المستهلكات وندرتها.

من جانب آخر، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن المستشفى الميداني في أرض المعارض بدأ أمس استقبال عدد من المرضى المحولين إليه من مستشفى جابر ومستشفيات أخرى.

وقالت المصادر إن المرضى المحولين من الحالات البسيطة والمتوسطة، لافتاً إلى أن الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة لا تزال تتلقى العلاج في مستشفى جابر.

وأضافت أن المستشفى الميداني في أرض المعارض مجهز تماماً وبطاقة 250 سريراً، لافتة إلى وجود فريق طبي متكامل في المستشفى سواء من الأطباء أو الكادر التمريضي أو الصيادلة، إلى جانب عدد من الإداريين.

back to top