«بيت الزكاة»: 2500 أسرة تتسلم تموينها من 4 جمعيات تعاونية

نشر في 04-05-2020
آخر تحديث 04-05-2020 | 00:00
مبني بيت الزكاة
مبني بيت الزكاة
أكد الناطق الرسمي لبيت الزكاة مراقب الإعلام، حمد المري، أن «البيت مستمر في تقديم مساعداته المالية والعينية للأسر المسجلة لديه، رغم أنه يعمل بما يقارب 15 في المئة من طاقته الفعلية، من خلال جهود تطوعية من بعض موظفيه الذين حرصوا على عدم توقف هذه المساعدات في الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا».

وأضاف المري، في تصريح صحافي، أن «البيت قام منذ بداية شهر رمضان بتوصيل التموين لمنازل الأسر التي تتسلم منه مساعدات شهرية، وهم الأرامل والمطلقات والأيتام والعجزة وكبار السن ممن لا دخل ماليا لهم، وعددهم 471 أسرة موزعة في مناطق محافظات البلاد».

وأوضح أنه «بعد الانتهاء من توصيل التموين على الأسر التي تتسلم مساعدات شهرية يتم العمل على توصيل التموين إلى منازل الأسر التي تتسلم مساعدات مقطوعة من بيت الزكاة وعددهم يقارب 3350 أسرة طوال شهر رمضان».

وأشار إلى أن «البيت جدد اتفاقيته السنوية مع 4 جمعيات تعاونية، هي: جليب الشيوخ، الصليبية، الجهراء، والأندلس، لتقديم التموين لما يقارب من 2500 أسرة مسجلة لديه تقطن في هذه المناطق». وبيَّن أن «البيت ينسق حاليا مع هذه الجمعيات لاستئناف توزيع الحصص التموينية للأسر المسجلة لديه، بعد إتمام الإجراءات المالية المتمثلة في تجديد العقود بعد انتهاء السنة المالية، والعمل وفق ميزانية السنة المالية الجديدة».

وشكر المري «المتبرعين على ثقتهم بالبيت»، داعيا «الشركات والجمعيات التعاونية إلى تقديم تبرعاتهم وزكواتهم إلى بيت الزكاة، حتى يتمكن من الاستمرار في تقديم مساعداته لما يقارب 33 ألف أسرة تتسلم مساعداتها سنويا من بيت الزكاة».

back to top