10 إصابات بـفيروس كورونا في الدوري الألماني

نشر في 06-05-2020
آخر تحديث 06-05-2020 | 00:02
No Image Caption
أسفرت الفحوصات الأولية للكشف عن فيروس كورونا في الأندية الألمانية للدرجتين الأولى والثانية عن 10 حالات ايجابية، فبات يتعين على الدوري الألماني لكرة القدم مواجهة التحدي الصحي، للحصول على الضوء الأخضر من السلطات السياسية لاستئناف النشاط خلال الشهر الحالي.

وكشفت رابطة الدوري الألماني، أمس الأول، أن الجولة الأولى من فحوصات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أندية الدرجتين الأولى والثانية، التي تمني النفس باستئناف المنافسات في مايو الحالي، كشفت عن 10 حالات إيجابية، بينها 3 حالات كان أعلنها نادي كولن رسميا، يوم الجمعة الماضي. وأوضحت الرابطة أن من أصل 1724 فحصا تم إجراؤه في الأندية الـ36 (18 في كل درجة)، جاءت 10 إيجابية، دون الكشف عن أي تفاصيل بخصوص مكان الحالات وحتى هوية الأشخاص المصابين.

وبحسب القوانين المعمول بها في ألمانيا، فإن كل شخص كان على اتصال بحالة إيجابية يتعين عليه الالتزام بفترة عزل أربعة عشر يوماً. وأعربت الرابطة عن رضاها بهذه النتائج، وقالت في بيان: «الفحوصات التي اجريت في الايام الاخيرة بلغت هدفها، وهو ضمان سلامة وحماية اللاعبين من انتقال العدوى اليهم، خلال التدريبات او المباريات».

back to top