الحرس الوطني: كوادرنا الطبية مستعدة لمعاونة وزارة الصحة

لمواجهة الضغط المتزايد الذي فرضته جائحة فيروس كورونا

نشر في 07-05-2020
آخر تحديث 07-05-2020 | 00:00
الحرس الوطني
الحرس الوطني
شاركت مجموعة من أطباء الحرس الوطني في برنامج تدريبي بمركز الطوارئ الطبية في منطقة الصباح الطبية ضمن خطة وزارة الصحة لتجهيز أكبر عدد من الاطباء لمواجهة الضغط المتزايد الذي فرضته جائحة فيروس كورونا، تطبيقا لبروتوكول التعاون بين «الحرس» والوزارة بتقديم الدعم والمساندة لـ «الصحة» في حالات الطوارئ والأزمات.

وأكدت مديرية الخدمات الطبية في الحرس الوطني، في بيان صحافي، أمس، استعداد جميع كوادرها الطبية للانضمام إلى زملائهم في «الصحة» للعمل ضمن الصفوف الأولى لمعالجة مرضى الفيروس وإجراء الفحوصات للحالات المشتبه بها.

وأضافت أن القيادة العليا لـ «الحرس» منذ اندلاع أزمة الفيروس أخذت على عاتقها تسخير كل الإمكانيات والكوادر البشرية لمعاونة «الصحة»، مبينة أن الحرس الوطني أقام في هذا الاطار مستشفى ميدانيا في منطقة المهبولة لتخفيف العبء على الوزارة، وتقديم الرعاية الصحية لسكان هذه المنطقة الخاضعة لإجراءات العزل الكلي.

جدير بالذكر أن برنامج تدريب الأطباء يشرف عليه المشروع الوطني لتدريب الكوادر الصحية برئاسة د. عبدالرحمن المطيري ونائبة الرئيس د. عادلة البابطين التي أكدت أهمية البرنامج في تأهيل أطباء للعمل الميداني، إذ نجح في إعداد أكثر من ٤٥٠ طبيبا، مشيرة إلى أنه يتم مراعاة التباعد الاجتماعي خلال التدريب النظري والعملي.

back to top