تراجع قيمة كيليان مبابي ونيمار بسبب أزمة «كورونا»

نشر في 08-05-2020
آخر تحديث 08-05-2020 | 00:04
اللاعب الفرنسي الدولي الشاب كيليان مبابي
اللاعب الفرنسي الدولي الشاب كيليان مبابي
كشفت منصة "كيه بي إم جي" للتحليل المالي في عالم كرة القدم، أن قيمة اللاعب الفرنسي الدولي الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، ستنخفض بنسبة 20 في المئة بالموسم المقبل عن القيمة الحالية للاعب، بسبب تأثيرات أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء "أوروبا برس"، نقلا عن هذه المنصة أمس الأول، أن "أزمة فيروس كورونا ستترك أثرا بالتأكيد على قيمة اللاعبين في سوق الانتقالات. القيود المالية قد تؤدي إلى تراجع في عدد الصفقات وعدد التعاقدات في مواجهة الصفقات التبادلية للاعبين".

ويمثل مبابي أكثر الحالات والأمثلة على هذا التراجع في قيم اللاعبين بسبب "كورونا"، حيث ينتظر أن تشهد قيمته السوقية تراجعا بنسبة 21.5 في المئة، رغم كونه أحد أكثر اللاعبين الذين يرغب ريال مدريد الإسباني في التعاقد معهم.

وتبلغ قيمة مبابي (21 عاما)، الذي انتقل إلى سان جرمان قبل حوالي ثلاث سنوات، 225 مليون يورو، وهو ما يفوق القيمة التي انتقل بها في 2017، والتي بلغت 180 مليون يورو.

ورغم هذا، قد تؤدي أزمة كورونا إلى تغيير كل شيء في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والتي تبدأ في يوليو المقبل، لتتراجع قيمته إلى 177 مليون يورو فحسب.

ومن الأمثلة الأخرى، يبرز اللاعب البرازيلي نيمار زميل مبابي في سان جرمان، والذي قد تنخفض قيمته بشكل أكبر عن قيمة مبابي.

وقد يحتاج برشلونة الإسباني إلى 137 مليون يورو فقط لاستعادة نيمار، وهو ما يقل كثيرا عن المبلغ الذي حصل عليه برشلونة عندما انتقل اللاعب إلى سان جرمان مقابل سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، وبلغت 222 مليون يورو. ويساهم في هذا أن نيمار أصبح الآن في الثامنة والعشرين من عمره.

back to top