تفتح أندية دوري كرة السلة للمحترفين أبوابها أمام التدريبات الفردية اعتبارا من اليوم في الولايات المتحدة، حيث خففت السلطات المحلية قيود الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد، في خطوة أولى على طريق عودة مبتغاة لا تزال تبدو بعيدة المنال.

وتعتبر بداية التدريبات الفردية خطوة صغيرة على طريق شائك لاحتمال استئناف موسم 2019-2020 من دوري "إن بي إيه"، المتوقف منذ ليل 11 مارس الماضي عقب الكشف عن اختبار إيجابي لفيروس "كوفيد-19" خضع له لاعب يوتا جاز الدولي الفرنسي رودي غوبير.

Ad

وتبقى أمام الرابطة منافسات شهر من الدوري المنتظم، بينما كان من المقرر أن تبدأ منذ نحو 3 أسابيع، منافسات الأدوار الاقصائية "بلاي أوف" التي عادة ما تمتد لفترة شهرين.

وكشفت الرابطة الأسبوع الماضي أنها ستسمح للأندية بأن تستضيف في مراكزها بدءا من اليوم، تمارين فردية للاعبين، في حال كانت ضمن الولايات التي تخفف قيود الإغلاق.

ولا يمكن لكل فريق فتح مرافقه للتدريبات، وقد تختار بعض الأندية عدم فتحها مع مراعاة احتياطات السلامة المطلوبة. وستمنع قوانين الحجر الصحي في ولاية كاليفورنيا، لوس أنجلس ليكرز وجاره كليبرز، من التدريبات في مرافقهما.

وسيتم وضع العديد من الإجراءات الوقائية الصحية للتدريبات الفردية، مع السماح بوجود 4 لاعبين فقط في الملعب في وقت واحد، ومنع التمريرات بين اللاعبين وعدم السماح بوجود المدربين في الحصص التدريبية.