أسبوع الموضة في باريس للرجال

نشر في 08-05-2020
آخر تحديث 08-05-2020 | 00:00
 المصمم الإيطالي جورجيو أرماني
المصمم الإيطالي جورجيو أرماني
سيكون أسبوع الموضة المقبل في باريس مكرساً لأزياء الرجال، وسيجرى عبر الإنترنت بين التاسع من يوليو المقبل والثالث عشر منه، وفق ما ذكر اتحاد الأزياء الراقية والموضة.

وستقدم مجموعات الملابس الرجالية الجاهزة لربيع-صيف 2021 "على شكل فيلم أو مقاطع مصورة"، على منصة إلكترونية خاصة، مع الإبقاء على "مبدأ البرنامج الرسمي"، على ما أوضح الاتحاد في بيان.

وبسبب وباء كوفيد- 19، ألغي أسبوع الموضة للملابس الجاهزة (23-28 يونيو) والأزياء الراقية (5 إلى 9 يوليو).

وبسبب التغييرات الحاصلة مع فيروس كورونا المستجد، يفكر المصممون بمرحلة ما بعد الوباء.

وكان المدير الفني لدار "إيف سان لوران" أنطوني فاكارلو أعلن أن الدار انسحبت من أسبوع باريس للموضة 2020، مفضلة تصميم المجموعات وعرضها بوتيرتها الخاصة، مع التركيز على "علاقتها بالأفراد ويومياتهم".

من جهته، دعا المصمم الإيطالي جورجيو أرماني، الذي يقدم مجموعاته للملابس الجاهزة في ميلانو، وللأزياء الراقية في باريس، إلى "التخلي عن كل ما هو غير أساسي".

يذكر أن ارماني ولد في عام 1934 في بلدة بياتشينزا في شمال إيطاليا، وكان يعيش مع أخيه الأكبر سيرجيو واخته روزانا، وحصل على شهادة الثانوية من مدرسة ليثيو ساينتيفيكو ريسبيغي، وكان يطمح أن يدخل في مجال الطب، فالتحق بكلية الطب في جامعة ميلانو لمدة ثلاث سنوات، ولم يكمل دراسته في الطب، ففي عام 1953 كان عليه الالتحاق بالخدمة العسكرية، وفي تلك الفترة تم نقله للخدمة في أحد المستوصفات في فيرونا إلى أن انتهت خدمته في الجيش.

ولم يكن لدى أرماني أية اهتمامات في عالم الأزياء، حتى عام 1957، حيث التحق للعمل في محل للأزياء الرجالية يدعى "لا ريناسينت"، واكتسب من خلاله خبرة كبيرة في مجال صناعة الملابس وتصميمها.

وفي سنة 1960، بدأ مسيرته الفعلية في عالم تصميم الأزياء، وذلك مع انضمامه إلى شركة نينو شيروتي كمصمّم أزياء خاصّة بالرجال.

back to top