فريق عمل بـ«الصباح» لمتابعة الحالات المؤكدة والمشتبه بإصابتها بـ«كورونا»

• يختص بإعادة تنظيم وتوزيع الأسرة في المستشفيات التابعة للمنطقة

نشر في 08-05-2020 | 20:00
آخر تحديث 08-05-2020 | 20:00
No Image Caption
قررت وزارة الصحة تشكيل فريق عمل في منطقة الصباح الطبية التخصصية لمتابعة الحالات المؤكدة والمشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا المستجد كوفيد 19"، وذلك برئاسة مدير منطقة الصباح الطبية د. عبد اللطيف السهلي ومدير مركز الإدمان د. عادل الزايد نائبا للرئيس وعضوية عدد من المختصين.

ويختص فريق العمل الذي صدر بموجب قرار إداري أصدره وكيل الوزارة د. مصطفى رضا وحمل الرقم 1739، بمتابعة الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا المستجد كوفيد 19" ونتائج الفحوصات التي تجرى لها، وتحويل الحالات المؤكد إصابتها بهذا الفيروس إلى مستشفى جابر الأحمد أو أماكن العلاج المختصة بذلك، والإشراف على الإجراءات المتعلقة بحالات "كوفيد 19" في المنطقة، خصوصا ما يتعلق بالأمن والسلامة، وإتباع اشتراطات منع العدوى بشكل كامل وسليم.

وجاء في اختصاصات فريق العمل أيضا، تنظيم سير العمل في الأقسام الطبية وفق القرارات الصادرة في هذ الشأن، إضافة إلى التنسيق مع كافة الفرق المتخصصة بالتعامل مع حالات "كوفيد 19"، في الوزارة، والتنسيق مع قطاع الصحة العامة في حالات التقصي الوبائي.

ويختص الفريق كذلك بإعادة تنظيم وتوزيع الأسرة في المستشفيات التابعة للمنطقة الصحية لحالات الإصابة بكوفيد 19، وذلك حسب الحاجة، إلى جانب إعادة تنظيم وتوزيع القوى البشرية من الكوادر الطبية والفنية المعاونة، وذلك لضمان تقديم كافة الخدمات بشكل سليم وآمن، على أن يقوم فريق العمل بالتنسيق والتواصل مع فريق التفتيش المختص في الوزارة ومتابعة التوجيهات والقرارات الصادرة بشأن التصدي لفيرس "كورونا المستجد كوفيد 19"، والحد من انتشاره.

وطالب التقرير فريق العمل برفع تقرير أسبوعي إلى وكيل الوزارة، عن أعماله، على أن يعمل بهذا القرار لمدة 3 أشهر من تاريخ صدوره.

back to top