توقفنا ورقياً مؤقتاً... مستمرون إلكترونياً

• الجريدة. تنفذ قرار مجلس الوزراء وقف توزيع الصحف بعد فرض الحظر الكلي بسبب «كورونا»
• تعود بين يدي قرائها عقب انتهائه وتلتقيهم خلاله عبر منصاتها الإلكترونية

نشر في 10-05-2020
آخر تحديث 10-05-2020 | 00:09
المطبعة في «استراحة محارب» بعد توقف العمل بها أمس مؤقتاً في انتظار انتهاء الحظر الكلي (تصوير عبدالله الخلف)
المطبعة في «استراحة محارب» بعد توقف العمل بها أمس مؤقتاً في انتظار انتهاء الحظر الكلي (تصوير عبدالله الخلف)
ضمن جملة التداعيات غير المسبوقة في تاريخ الكويت، ونوافذ الحياة التي سدَّها فيروس "كورونا" في أوجه الناس، مغيراً أنماط حياتهم وطرائقها، تجد "الجريدة" نفسها مضطرة إلى الاحتجاب ورقياً طوال مدة الحظر الكلي، الذي لم يجد مجلس الوزراء مناصاً من فرضه اعتباراً من الرابعة من عصر اليوم، فضلاً عن وقفه توزيع وتوصيل الصحف والمطبوعات الإعلامية، والاكتفاء بوسائل النشر الإلكترونية.

ورغم احتجابها الورقي الاضطراري للمرة الأولى منذ صدورها قبل 13 عاماً، ستبقى "الجريدة" على تواصل مع قرائها عبر نسختها الإلكترونية، موفية بعهدها لتأدية رسالتها التنويرية والتثقيفية، لتعود إلى محبيها عقب انتهاء هذا الحظر، داعية أن يعافي الله الجميع من هذا الوباء، وأن يجنبهم كل مكروه وسوء، لتعود الأمور إلى طبيعتها في أقرب وقت.

وكان مجلس الوزراء قرر، خلال اجتماعه الاستثنائي أمس الأول، حظر التجول الشامل حتى 30 الجاري، وكلف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، تطبيقه، على أن يقتصر منح تصاريح الخروج أثناء الحظر على العاملين بالمرافق الحيوية الضرورية التي تحددها اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تداعيات انتشار الوباء.

وكلف المجلس الوزير الصالح تشكيل فريق رئيسي للطوارئ، إضافة إلى فرق فرعية بكل محافظة، لمتابعة إجراءات الحظر والتعامل مع الحالات الطارئة، مع تخصيص الفترة من الـ4:30 عصراً حتى الـ6:30 مساء يومياً، لممارسة رياضة المشي داخل المناطق السكنية فقط دون استخدام السيارات.

وأ‌وقف مجلس الوزراء خدمة توصيل الطلبات للمنازل، ليقصرها على الجمعيات التعاونية ومنافذ التسويق الغذائية والصيدليات، داعياً إلى التزام الحظر المقرر، لتحقيق النتائج المرجوة، تمهيداً للانتقال إلى مرحلة الانفتاح التدريجي وعودة الحياة الطبيعية.

تساؤل ؟

مع دخول قرار تطبيق الحظر الكلي حيز التنفيذ في الرابعة من عصر اليوم، يثار سؤال مهم بشأن إمكانية السماح بتنقل بعض المواطنين الذين تضطرهم ظروف اجتماعية خاصة إلى هذا التنقل، لعدم وجود من ينوب عنهم في القيام بمهامهم التي لا تحتمل التأجيل، والآلية التي سيتم اتباعها إذا تم السماح لهم بهذا التنقل!

المطبوعة... على هاتفك يومياً

تواصل «الجريدة» إصدار طبعاتها إلكترونياً، وبإمكانك الحصول على نسختك اليومية مجاناً عبر موقعها الإلكتروني:www.aljarida.com

أو من خلال الاشتراك في خدمة «الجريدة واتساب» لتصل إليك النسخة يومياً عبر هاتفك، بعد تسجيلك رقم 60459998، ثم إرسالك إليه رسالة بها كلمة «اشتراك» عبر واتساب.

بالصوت والصورة

يستطيع قراؤنا الأعزاء متابعة آخر الأخبار المصورة أولاً بأول، عبر منصات «الجريدة» في:

إنستغرام: aljarida@

يوتيوب: aljarida

«1828111» للاستفسار

يمكن لقراء «الجريدة» التواصل معها عبر بدالتها 1828111؛ للاستفسار عن أي أمر، ولاسيما الأمور المتعلقة بالخدمات المقدمة إليهم.

الأخبار أولاً بأول عبر منصاتنا

متابعة الأخبار والتحديثات أولاً بأول في متناول قرائنا، عبر منصات «الجريدة» المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الموقع الإلكتروني: www.aljarida.com

تويتر: aljarida@

فيسبوك: facebook.com/aljarida

تليغرام: t.me/aljarida

back to top