أعلن نادي واتفورد أمس الأول معارضته لخطة استئناف الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم "البريميير ليغ"، رافضا خوض الجولات المتبقية من الموسم على ملاعب محايدة، كما تنوي الرابطة.

وبهذا انضم واتفورد إلى كل من برايتون آند هوف ألبيون وأستون فيلا اللذين أعلنا رفضهما لقرار العودة في وقت سابق.

Ad

وأشار رئيس النادي المدير التنفيذي سكوت دوكسبوري، عبر الموقع الرسمي للنادي على الإنترنت، إلى أن خوض ما تبقى من مباريات على ملاعب محايدة "يعرض الإنصاف والنزاهة الرياضية للخطر".

ويأتي موقف إدارة "الهورنتس" ليعقد من مشروع عودة الدوري الإنكليزي.

ومن المنتظر أن تجتمع أندية الدوري الـ20 الاثنين المقبل، لمناقشة الأمر، ومن الضروري الحصول على 14 صوتا مؤيدا للعودة على الأقل من أجل الموافقة على المبادرة، وعلى خطة استئناف الدوري.

لكن هناك 7 أندية حاليا لا تؤيد هذا الأمر، رغم إعلان 3 منها فقط عن رغبتها، ولهذا فإنه ليس من المنتظر إجراء التصويت في اجتماع الاثنين، وعلى الأرجح سيتم تأجيله لموعد لاحق عندما تضع الحكومة معايير السلامة الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف دوكسبوري: "أعتقد أننا لن نلعب أيضا أمام جماهير، هذا أمر واضح في الوضع الحالي. لكن، يقال لنا الآن اننا لن نلعب مبارياتنا أيضا على ملعبنا (فيكاراج رود)، مع الأفضلية التي يعنيها هذا الأمر".

وأردف: "أطباء النادي يعملون وسط ظروف لم يجربها أي طبيب من قبل، بإرشادات تعتمد على الافتراضات أكثر من الوقائع العلمية، ومع كل هذه المخاطر على الصحة، يطلب منا إكمال بطولة تختلف تماما عن الشكل الذي بدأت به، وتنهي وجود ناد صغير مثل واتفورد في البريميير ليغ".

وأتم رئيس النادي تصريحاته: "هل هذا عدل؟ هل يتطابق مع النزاهة الرياضية، قطعا لا، الأمر سيكون بمنزلة دوري صغير مشوه من 9 مباريات".