وزارة الكهرباء والماء : كاميرات حرارية وبوابات تعقيم بالوزارة والمحطات

نشر في 11-05-2020
آخر تحديث 11-05-2020 | 00:00
شعار وزارة الكهرباء والماء
شعار وزارة الكهرباء والماء
أشارت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء إلى أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لحماية العاملين بها، داخل مبنى الوزارة والمباني والمنشآت التابعة لها، ومن ضمنها وضع بوابة تعقيم للموظفين على مدخل الوزارة، مع وضع كاميرا حرارية بالمدخل لقياس درجات حرارة القادمين، والتنبيه إلى ارتفاع درجات حرارتهم، إن حدث.

وبينت المصادر أن تلك البوابات والكاميرات تم تعميمها في بعض محطات توليد الطاقة الكهربائية في البلاد، حرصاً على سلامة العاملين في تلك المحطات، لافتة إلى أن دوامهم مستمر على مدار الساعة خلال فترة الحظر الشامل، وستحرص الوزارة على توفير تلك البوابات والكاميرات في كل المحطات.

وذكرت أنهكانت هناك زيارات، في الفترة الماضية، من بعض شركات التعقيم لمحطات توليد الطاقة الكهربائية والمياه، من أجل تعقيمها، إلا أنه ومع قرار الحظر الشامل سيتم الاعتماد بشكل كلي على التعقيم الداخلي من خلال إدارة الأمن والسلامة بالمحطات.

وأكدت أن الوزارة وفرت كل الأدوات والمعدات التي يحتاج إليها الموظف أو العامل داخل المحطات، من أجل التعقيم والمحافظة على سلامة الجميع.

وكانت وزارة الكهرباء والماء أعلنت تأكيد إصابة عدد من اداريي الوزارة العاملين في المبنى الرئيسي، وإجراء الفحوصات الخاصة لفيروس كورونا المستجد لموظفي الوزارة، تطبيقا للإجراءات الصحية المتبعة في مثل هذه الحالات.

back to top