ترامب يفتح النيران على حاكم كاليفورنيا

نشر في 11-05-2020
آخر تحديث 11-05-2020 | 00:00
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
بعدما أصبحت كاليفورنيا أول ولاية أميركية تأمر بالاقتراع عبر البريد، بالنسبة لجميع الناخبين المسجلين لانتخابات نوفمبر الرئاسية كنتيجة لجائحة فيروس "كورونا"، هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم، مشيرا إلى أنه "يرفض فتح المطاعم والشواطئ والمتاجر، لكنه ثبت كشك تصويت، في منطقة يغلب عليها التواجد الديمقراطي".

وقال ترامب، في تغريدة، "نيوسوم، حاكم من كاليفورنيا لن يسمح للمطاعم والشواطئ والمتاجر بالفتح، لكنه قام بتثبيت كشك للتصويت، في منطقة ديمقراطية للغاية، من المفترض أن يكون الاقتراع عن طريق البريد فقط، لأن مرشحنا العظيم، مايك غارسيا، يفوز كثيرا. هذا تزوير!".

وأضاف: "في كاليفورنيا، قام الديمقراطيون، الذين قاتلوا بجنون للحصول على حق الاقتراع عن طريق البريد الإلكتروني، ونجحوا في فتح كشك تصويت في أكثر المناطق ديمقراطية بالولاية، إنهم يحاولون سرقة انتخابات أخرى، كل شيء مزور هناك، هذه الأصوات يجب ألا تحتسب، احتيال!".

من ناحيته، أعلن نيوسوم إتاحة الاقتراع بالبريد لجميع مواطني الولاية خلال الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 3 نوفمبر المقبل، مضيفا أنه سيتم التنسيق بشأن مواطني الولاية من ذوي الإعاقة ومن هم بلا مأوى ومن لا يتحدثون الإنكليزية لضمان إتاحة مشاركتهم في الاقتراع حتى يتسنى لجميع سكان كاليفورنيا التصويت.

وأكد أن "الانتخابات وحق التصويت من أصول الديمقراطية"، قائلا إن "الاقتراع بالبريد سيمنح نحو 20.6 مليون ناخب مسجل القدرة على تجنب لجان الاقتراع، حيث قد تكون صحتهم في خطر".

وتعد كاليفورنيا بذلك أول ولاية أميركية تلتزم بالموافقة على إجراء الانتخابات بالبريد وإتاحته لجميع الناخبين بها.

back to top