أطباء مصر يطالبون بالحظر الشامل

القاهرة تنتظر دواء أميركياً وخططاً صينية

نشر في 11-05-2020
آخر تحديث 11-05-2020 | 00:01
عامل يرتدي قناع وجه واقٍ يقف على مبنى قيد الإنشاء في العاصمة الإدارية الجديدة
عامل يرتدي قناع وجه واقٍ يقف على مبنى قيد الإنشاء في العاصمة الإدارية الجديدة
ناشد نقيب الأطباء المصريين، حسين خيري، الحكومة فرض الحظر الشامل مدة أسبوعين، وقال في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إنه يرى أن ذلك هو الحل الوحيد لمنع تدهور الأوضاع.

وأعلنت النقابة تسجيل 35 إصابة بفيروس كورونا المستجد بين أفراد الطاقم الطبي في مستشفى الزهراء التابعة لجامعة الأزهر في مصر، وذلك في مؤشر علي استمرار ارتفاع الإصابات بين الأطقم الطبية.

وذكر عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إبراهيم الزيات، أن من بين المصابين قيادات بكلية الطب بجامعة الأزهر والمستشفى، وعميدة كلية الطب بالأزهر بنات، ومدير الشؤون العلاجية، ومديرة العيادات.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، حتى السبت، بلغ 8964 إصابة و514 حالة وفاة.

في الأثناء، أعلنت وزير الصحة هالة زايد أن مصر حجزت دفعة أولى من دواء "ريمديسيفير"، الذي تم اعتماده من منظمة الغذاء والدواء الأميركية، ضمن بروتوكولات العلاج الجديدة لـ "كورونا".

وكشف سفير الصين في مصر لياو لي تشانج، أن فريقا طبيا من الخبراء الصينيين سيصل إلى القاهرة قريبا للمساعدة في مواجهة كورونا. وأضاف أن بلاده لا تتوقف عن إمداد مصر بأحدث الخطط للوقاية والسيطرة والتشخيص والعلاج.

back to top