كشف عضو مجلس إدارة جمعية مشرف التعاونية، رئيس لجنة المشتريات محمد منصور، عن اكتشاف حالة مصابة فيروس «كورونا» لأحد عمال فرع لزوام العائلة.

وأوضح منصور لـ «الجريدة» أن الجمعية قامت، الخميس الماضي، بالتنسيق مع وزارة الصحة، باجراء فحص شامل لجميع عمالتها الذي يزيد عددها عن 350 موظفاً، مشيراً إلى أن «الصحة» أبلغتنا بأن جميع العاملين بحالة جيدة عدا 9 منهم يعانون ضعفاً في المناعة، وأوصت بعزلهم لحين أخذ مسحات مخبرية منهم والتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه.

Ad

وقال منصور، إنه «تم إبلاغنا بأن عامل واحد من الـ 9 مصاباً بالفيروس المستجد، في فرع لوازم العائلة، وعلى الفور تم اتخاذ الاجراءات الوقائية والصحية بحقه».

ولفت إلى أنه يستم التعقيم الكامل لهذا الفرع، لاسيما أنه مغلقاً وغير مفتوحاً أمام الجمهور تنفيذاً لقرارات الجهات المختصة التي سمحت لنا بتشغيل السوق المركزي في مشرف، وسوق غرب مشرف فقط، إضافة إلى فرعي الغاز والتموين، وإغلاق الأفرع الأخرى كافة.

وبين المنصور، أن الجمعية سوف تستغل فترة الحظر الشامل وإغلاق جميع الأفرع، وستقوم بتفريغها من المواد الغذائية والاستهلاكية كافة، من ثم تجديدها بالكامل وصباغتها وتعقيمها وإعادة ترتيبها وتنظيمها.