أشاد موقع «XINHUANET» بمعرض «الكويت بيتنا»، مشيراً أن الفن أصبح افتراضيا فى الكويت وسط انتشار فيروس كورونا، مركّزاً على المعرض الذي شارك فيه عدد من الفنانين الخليجيين.

وقال الموقع إنه في ظل تطوّر جائحة كورونا، اضطرت العديد من المؤسسات الثقافية إلى إغلاق أبوابها في الكويت، لكنّ «المرسم الحر» نظّم معرضا افتراضيا «أونلاين» على حساب صفحته في «إنستغرام» لمحبي الفن في ظل الظروف الحالية.

Ad

وأشار الموقع إلى أن المعرض انطلق على صفحة المرسم على مواقع التواصل، وصرحت الفنانة ابتسام العصفور المشرفة على المعرض تلقّت صدى واسعا عقب إعلان رغبتها تنظيم المعرض، وأضافت أن حساب المرسم على «إنستغرام» تلقى مجموعة جميلة من الأعمال الفنية من الكويت، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتابعت أنه في بداية شهر رمضان، دُعي الفنانون إلى عرض أعمالهم التي تتناسب مع روح وأجواء الشهر الكريم، وعرضوا من خلال أعمالهم صوراً ورؤى مختلفة، سواء في التجريد أو الواقع، وبخطوط فنية مختلفة.

وأوضحت أنه تم عرض الأعمال الفنية الهادفة لتشجيع الفنانين لإنتاج، وتبادل الخبرات، وأيضا إطلاع أكبر شريحة من الجمهور في وسائل التواصل على الأعمال الفنية في ظلّ الوضع الحالي الذي نعيش فيه، مؤكدة أهمية تعزيز روح التفاؤل والإيمان بغد أفضل.

وأضافت العصفور أن هناك لجنة تحكيم تختار أفضل اللوحات لعرضها، مشيرة إلى أن 22 فناناً شاركوا في المعرض.