أوصت وزارة الكهرباء والماء الجهاز المركزي للمناقصات بترسية مناقصة العدادات الذكية وعددها 200 ألف عداد على أرخص الأسعار بعد استكمال صاحب العطاء للنواقص الموجودة في عرضه.

وقالت مصادر "الكهرباء" إنه بناء على طلب الجهاز بإعادة دراسة العطاءات الثلاث الأرخص سعراً، لمعرفة من منها بمقدوره استيفاء النواقص قامت الوزارة بدراسة أرخص الأسعار وطلبت استيفاء النواقص الموجودة في عرضه، وبعد أن رأت اللجنة المكلفة بدراسة عطاء الشركة الأرخص استكمال النواقص، رفعت الوزارة توصيتها إلى الجهاز بترسية المناقصة عليه.

Ad

وأوضحت أن مناقصة العدادات الذكية لن ينظر فيها الجهاز بسبب أزمة "كورونا" الحالية التي تعيشها البلاد ويعيشها العالم، باعتبارها ليست من المناقصات الضرورية التي أشار إليها مجلس الوزراء، لافتة إلى ان المجلس دعا الجهاز في قراره الأخير إلى النظر في المناقصات المتعلقة بأمور الصيانة والتشغيل والنظافة وإعطائها الاولوية.

وأضافت: "إن الجهاز سيعلق الكثير من المناقصات التي يراها غير ضرورية في الوقت الراهن، ومن ضمنها مناقصة عدادات الكهرباء الذكية لحين الانتهاء من أزمة كورونا"، لافتا إلى أن الأولوية ستكون خلال الفترة الحالية لمناقصات الكهرباء المتعلقة بتشغيل وصيانة محطات القوى وشبكات النقل والتوزيع وتشغيل وصيانة المياه، وكذلك المناقصات الخاصة بمشاريع المياه المرتبطة بالمشاريع الإسكانية الجديدة.