أعلن رئيس المكتب الثقافي الكويتي في مصر د. أحمد المطيري، موافقة المجلس الأعلى للجامعات في مصر على تقديم طلبة سنوات النقل مواد بحثية أو تقديم اختبارات إلكترونية، موضحاً أن طلبة السنة الاخيرة سيتم عمل اختبارات لهم بعد الانتهاء من جائحة كورونا.

وحذر المطيري، في تصريح لـ"الجريدة"، الطلبة من التعامل مع مكاتب عمل الأبحاث وبيعها، والتي تعد مخالفة للقانون، داعيا اياهم الى التواصل مع المكتب الثقافي عبر الخط الساخن للإرشاد الاكاديمي، للاستفسار عن كيفية إعداد البحث.

Ad

وأوضح أن المكتب الثقافي تواصل مع وزارة التعليم العالي المصرية، وأخذ الموافقة على فتح موسوعة "بنك المعرفة" للطلاب والطالبات، للاستفادة من الموسوعة الضخمة من المراجع بمختلف التخصصات في إعداد الأبحاث الجامعية.

وأضاف أن على الطلبة الراغبين في الاستفادة من المراجع والكتب المتوافرة في الموسوعة التسجيل على الرابط الخاص بالمكتب الثقافي، ببريد إلكتروني مفعل فوراً، وذلك للتواصل مع "التعليم العالي" المصرية وفتح حسابات للطلبة بحيث يكون الدخول على الموسوعة من خلال ايميل الطالب، بعد تسجيله في الموسوعة.

وأكد المطيري أن الموسوعة، التي تحتوي على آلاف الأبحاث التي يمكن للطلبة الاستفادة منها في عمل ابحاثهم، معتمدة بشكل رسمي من "التعليم العالي"، داعيا الطلبة للتسجيل فيها بأسرع وقت، ليتسنى للمكتب الثقافي ارسال اسماء الطلبة لعمل حسابات لهم.