أفادت تقارير إعلامية، بأن الممثلة التركية ​جانسو ديري​، المعروفة بانتقاداتها اللاذعة، قد وجهت سهامها مؤخرا إلى زميلاتها اللاتي ينشرن على حساباتهنّ الخاصة صورًا كثيرة متنوعة في ​شهر رمضان​، ودعتهنّ إلى احترام مشاعر الناس وتأجيل نشر هذه الصورة إلى بعد شهر رمضان الفضيل، مشيرة إلى أنه شهر للصلاة والصوم والعبادة لا لعرض الصور وغيرها.

واستغربت جانسو عدم تأثر الممثلات من الانتقادات اللاذعة التي يتلقونها من الجمهور الذي كان سببا في شهرتهنّ على حدّ قولها.

Ad

وكانت أبرز الردود على ديري، عندما قامت الممثلة التركية ​توبا بويوكستون​ بتقييم وانتقاد زميلاتها الممثلات اللاتي ظهرن بمشاهد غير مدروسة في اعمالهن، الأمر الذي استفز ​جانسو ديري،​ وردّت بدورها أيضا بطريقة غير محببة قائلة ان "توبا تشبه الرجال"، ما أغضب عددا كبيرا من الجمهور.

لكن جانسو أدركت خطأها وعادت واعتذرت من توبا، مشيرة إلى أنها تمتلك إمكانات كثيرة، طالبة منها السماح.

وعلى صعيد نشاطها الفني، تستعد النجمة ديري​ لخوض بطولة مسلسل جديد بعنوان "malaz" يتألف من 13 حلقة، ويحمل توقيع المخرجة الشهيرة زينب جوناي تان، والسيناريو من كتابة اويغار شيرين ودفرين اوزغور تشينار، وسيحكي قصة امرأة قوية، على ان يعرض لاحقا على إحدى منصات الانترنت.

كما أفادت التقارير، أن ديري​ مستاءة جدا من فشل مسلسلها الجديد "​فرحات وشيرين"، خصوصا انها كانت غائبة لفترة عن الأعمال التمثيلية، وأرادت أن تطلّ على الجمهور بعمل ضخم يرجع لها بريق النجومية، إلا أن الحظ عاكسها هذه المرة، فمسلسلها سيتوقف عن العرض عند الحلقة السادسة وبدون نهاية بسبب نسب المشاهدة المنخفضة التي يحققها.

وكانت ديري تلقت صفعة مدوية، عندما أعلنت النجمة التركية ​ايشيل يوجيسوي​ انفصالها عن مسلسل "فرحات وشيرين" للنجمة ديري​، قائلة في تصريحات صحافية: "بعد ان فهمت أن شخصية "خيرية" ليس لديها ما تساهم به في حياة أحفادها، قررت ترك المسلسل، وشكراً للمنتجين الذين أظهروا تفهمهم لقراري".

الجدير بالذكر، ان الصحافة التركية كانت قد كشفت مؤخرا أن المسلسل نفسه سيتم فيه ايضا تغيير السيناريست، ولم يكشف عن اسم الكاتب الجديد له، معتبرة ان هذه التغييرات لا علاقة لها بترك السيناريست الأول عن هذا العمل، وابتعاد الممثلة يوجيسوي عنه، ودخول ديري بديلا عنها في لعب دور البطولة فيه.

يذكر أن جانسو ديري قالت مؤخرا إنها ضد تدخل الدولة في الشؤون الفنية، وفرض الرقابة بشكل شديد على المسلسلات الدرامية، مضيفة، أنه عند الآخرين توجد رقابة شديدة.