شعيب: منح المزارعين الكويتيين أحقية مد التعاونيات بالمنتجات الزراعية

• لا يوجد أي إهمال في قطاع الرعاية الاجتماعية.. والوضع آمن
• نفى تقديم بلاغ للنيابة ضد قياديي الشؤون

نشر في 14-05-2020 | 00:25
آخر تحديث 14-05-2020 | 00:25
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب
أشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب بجهود دور الاتحاد الكويتي للمزارعين في دعم المزارعين من المواطنين.

وقال شعيب حول آلية عمل المزارعين في مد التعاونيات بالأصناف المختلفة «بأنه تم إصدار قرار ينظم آلية عمل المزارعين الكويتيين في مد التعاونيات بالمنتجات الزراعية، ويتمثل في أن يقوم المزارع بالتسجيل في اتحاد المزارعين الكويتيين، ويقوم بمد التعاونيات بكافة المنتجات والأصناف الزراعية، وذلك دعماً للمنتج المحلي».

في سياق أخر نفى، شعيب ما يتردد في وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود إهمال داخل قطاع الرعاية الاجتماعية من شأنه تهديد سلامة الموظفين أو النزلاء، مؤكداً على أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة – إدارة الصحة الوقائية ) لإتخاذ كافة التدابير الإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا أو أي أوبئة بين النزلاء والعاملين.

وأوضح أن قبل أسبوعين تم الإشتباه فى إصابة أحد المشرفين على أحد «الشفتات» لعمال خدمة النزيل وتم على الفور عزله وعزل جميع المخالطين له وتم أخذ مسحه له بواسطة إدارة الصحة الوقائية والتى ثبت من خلالها إصابته بفيروس كورونا وعليه فقامت الوزارة بإستبعاد العامل المذكور وجميع المخالطين له وعمل فحص لجميع العاملين والنزلاء وتبين عدم إصابة أي منهم وتم إستبدالهم بعمالة أخرى مكان العمالة المستبعدة بعد فحصهم والتأكد من سلامتهم وكذلك تطهير وتعقيم كافة المنشأت داخل قطاع الرعاية الإجتماعية بواسطة الأجهزة المعنية.

وبين أن الوضع داخل دور الرعاية الإجتماعية آمن وأن الوزارة قامت بإتخاذ كافة الإحتياطات لضمان سلامة النزلاء والعاملين بالقطاع من الناحية الصحية.

وفيما يخص ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديم بلاغ ضد قياديي الوزارة، نفى شعيب صحة ماورد فى هذا البلاغ مبيناً أن الوزارة تقدمت ببلاغين إلى النيابة العامة وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه كل من ينشر الادعاءات والمعلومات غير صحيحة التي تمس القياديين.

ودعا شعيب كل من لديه معلومات أو مستندات تدل على وقوع فساد أن يتقدم بها إلى نزاهة بدلاً من الطعن والتشكيك في الاجراءات والذمم، وفقا لما دعا إليه مجلس الوزراء.

وأشار شعيب إلى أن الوزارة تتعامل بشفافية مطلقة فى كل مايتعلق بالوضع الصحي داخل المنشأت والدور والبيوت التابعة لها وإنها قد سبق لها التصريح بوجود الإصابة الخاصة بمشرف خدمة النزيل وما اتخذته من إجراءات لضمان سلامة النزلاء والعاملين.

واختتم شعيب تصريحه مطالباً وسائل الإعلام بتحري الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار واستقصاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

back to top