وزارة الكهرباء والماء: 40 بلاغاً خلال الحظر عن قطع الخدمات لعدم دفع الإيجارات

أحمد الشمري: 70% منها تعديات على شبكتي الوزارة

نشر في 14-05-2020 | 13:45
آخر تحديث 14-05-2020 | 13:45
 نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء وعضو لجنة العزاب أحمد الشمري
نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء وعضو لجنة العزاب أحمد الشمري
أعلن نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء وعضو لجنة العزاب أحمد الشمري، أن حصيلة البلاغات التي وردت للفريق عن طريق الخط الساخن لوزارة الكهرباء والماء بلغت 40 بلاغا خلال فترة الحظر تتعلق بقطع ملاك العقارات والحراس الماء والكهرباء عن المستأجرين لعدم دفعهم الايجارات.

وأشار الشمري في تصريح صحافي إلى أن فريق الضبطية القضائية يقوم بالتحقق من تلك البلاغات، ومدى تعلقها بشبكتي الكهرباء والماء، مبينا أنه خلال التحقق منها تبين أن 70 في المئة من تلك البلاغات متعلق بالعبث بشبكتي الكهرباء والماء، الأمر الذي يترتب عليه قطع تلك الخدمات عن مستأجري تلك العقارات.

وأكد أن الفريق حرر محاضر إثبات حالة لتلك المخالفات، وتم إبلاغ ملاك تلك العقارات بعدم العبث بشبكتي الكهرباء والماء، ثم إعادة خدمتي الكهرباء والماء للمستهلكين الذين قطعت عنهم الخدمة.

أعطال داخلية

وبين الشمري أن الـ30 في المئة المتبقية من تلك البلاغات كانت عبارة عن أعطال داخلية في تلك العقارات ليس لها علاقة بشبكتي الكهرباء والماء، وتم ابلاغ الشاكين بأن تلك الأعطال لا تتبع شبكتي الكهرباء والماء، داعيا ملاك العقارات لعدم العبث بشبكتي الكهرباء والماء لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون.

وأشار إلى أن بعض الملاك حرصا منهم على عدم الوقوع في المخالفات، يقوم بإيقاف التكييف المركزي، أو قطع الكهرباء والماء من داخل العقار تجنبا للإجراءات الرادعة التي تتبعها الوزارة بهذا الصدد.

ودعا ملاك تلك العقارات إلى التعامل بإنسانية مع المؤجرين خلال تلك الفترة المتبقية من شهر رمضان المبارك، حتى انتهاء الاجازة الحكومية وعودة الجميع إلى عمله، وتقدير الظروف الحالية التي يعيشها العالم وتعيشها الكويت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

back to top