مستشفى مبارك الكبير: فريق متخصص لإدارة أزمة الوباء بمهنية

وفاة ممرضة في بنك الدم بمضاعفات الفيروس

نشر في 15-05-2020
آخر تحديث 15-05-2020 | 00:00
مستشفى مبارك الكبير
مستشفى مبارك الكبير
أكدت إدارة مستشفى مبارك الكبير أن العمل في المستشفى، منذ بداية الأزمة، يتم من خلال فريق متخصص بإدارة ملف أزمة جائحة "كوفيد- 19" بكل مهنية.

وقال المستشفى، في بيان له، أمس الأول، رداً على تغريدة لأحد العاملين على موقع "توتير" بشأن انتشار الوباء فيه، انه لا صحة لما نسب بهذا الخصوص، بل ان ما أورده عبر حسابه بعيدا عن المهنية المطلوبة لمعالجة الأزمة الإنسانية التي تمر بها البلاد.

وأكدت إدارة المستشفى أنه جار اتخاذ كل الإجراءات، للوقوف على ما جاء في تغريدته إعمالا لمبدأ الشفافية، وحفاظا على حق الإنسان في تلقي الرعاية الصحية حسب الأصول المهنية، ووفق التعليمات والإرشادات التي حثت عليها إدارة منع العدوى ووفق الإمكانات المتاحة، وبعيدا عن التهويل ونشر الشائعات التي لا تمت للحقيقة بصلة، متمنية السلامة للجميع.

في مجال اخر، خسرت المنظومة الصحية، أمس الأول، ممرضة في حربها ضد فيروس كورونا، حيث توفيت الممرضة أني ماثيو، التي تعمل في بنك الدم متأثرة بالفيروس.

ونعت جمعية التمريض وفاة الممرضة المذكورة، وتقدمت لأسرتها بخالص العزاء، مؤكدة أنها وجميع زملائها وقفوا ويقفون سداً منيعاً في احتواء الفيروس.

من جانبها، نعت إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة وفاة الممرضة، مؤكدة أن الراحلة لم تلتقط العدوى أثناء عملها في بنك الدم، بل من مكان آخر، وكانت في إجازة مرضية أكثر من شهرين.

back to top