14 ولاية أميركية تحقق في حالات مرض غامض يصيب الأطفال

وفاة مراهق بريطاني أصيب بأعراض تشبه مرض كاواساكي

نشر في 15-05-2020
آخر تحديث 15-05-2020 | 00:00
حاكم نيويورك أندرو كومو
حاكم نيويورك أندرو كومو
أعلن حاكم نيويورك أندرو كومو، أن 14 ولاية أميركية أخرى تحقق الآن في حالات «مرض غامض» يظهر لدى الأطفال قد يكون مرتبطا بفيروس «كورونا»، وحضّ الآباء على الانتباه للمتلازمة الالتهابية التي يعتقد أنها مرتبطة بالفيروس.

وأوضح كومو، في مؤتمر صحافي، أن نيويورك حددت حتى الآن أكثر من 100 حالة من هذا المرض، حيث لاحظ الأطباء في المملكة المتحدة أولا حالات المتلازمة التي تبدو مشابهة لمرض (كاواساكي)، وهو مرض نادر ولكنه خطير يظهر لدى بعض الأطفال الذين أصيبوا بعدوى فيروسية.

ووفقاً لحاكم نيويورك فإن 14 ولاية أميركية أخرى، فضلا عن واشنطن العاصمة وخمس دول أوروبية، ابلغت عن حالات مماثلة حيث توفي ثلاثة أطفال في نيويورك تبلغ أعمارهم خمسة وسبعة أعوام و18 عاما، بعد ظهور أعراض المرض.

وأضاف أن 70 في المئة من اجمالي تلك الحالات في نيويورك تطلب علاجها في وحدات العناية المركزة، بينما تطلب 19 في المئة اجهزة تنفس صناعي، ولايزال 43 في المئة في المستشفيات، مشيرا إلى أن مسؤولي الصحة اعتقدوا مؤخرا أن الأطفال في أمان من الإصابة بفيروس «كورونا».

ورجح كومو ان متلازمة «كاواساكي»، التي تظهر اعراضها غالبا في الجهاز التنفسي، ناتجة عن التهاب في الاوعية الدموية للاطفال، مما يؤدي الى اعراض قلبية واعراض اخرى تتمثل في الحمى وآلام البطن والطفح الجلدي، وصعوبة التغذية والتنفس، وسرعة ضربات القلب، بالاضافة الى الخمول والتهيج او الارتباك.

وفي لندن، توفي مراهق في الرابعة عشرة لا يعاني أي مرض آخر، جراء التهاب تشبه أعراضه تلك الناجمة عن داء «كاواساكي»، ويرجح أن يكون على ارتباط بـ «كورونا»، على ما قال الفريق الطبي المشرف عليه لمجلة «ذي لانسيت».

وكان المراهق ضمن مجموعة من ثمانية أطفال أصيبوا بهذا المرض النادر، ويعالجون منذ أبريل في مستشفى إيفيلينا للأطفال في لندن.

back to top